اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة الاستثمار : تأسيس 165 ألف شركة 75 % برؤوس أموال مصرية خلال العام المالى 2014-2015

هيئة الاستثمار : تأسيس 165 ألف شركة 75 % برؤوس أموال مصرية خلال  العام المالى 2014-2015

 

القاهرة سعيد جمال الدين


"المسلة" …. قال علاء عمر، الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، إن الهيئة قامت بتأسيس ما يقرب من 165 ألف شركة جديدة خلال العام المالي المنقضي 2014/2015، منها75%  برؤوس أموال مصرية، و70% منها من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تعاني هيئة الاستثمار كثيراً برعايتها ودعمها لما تقوم به من دور مهم في التشغيل وتغطية احتياجات السوق المصري.

 

ووفقاً لبيان صحفي للهيئة، جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الاستثمار، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، برئاسة الدكتور محمود صقر- رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، صباح اليوم الأربعاء، بمقر هيئة الاستثمار بالقاهرة، وذلك تحت عنوان "المبادرة القومية لدعم ريادة الأعمال التكنولوجية".


وأوضح "علاء عمر" أننا جميعاً مطالبون ببذل المزيد من الجهود الحثيثة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، وتنمية مفهوم ريادة الأعمال لدى مختلف الشرائح العمرية القادرة على الإنتاج، وفي مقدمتها الشباب.


وأكد على ضرورة مواصلة ومضاعفة الجهود نحو نقل العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل في إطار الاقتصاد غير الرسمي دون إتمام إجراءاتها المستندية الرسمية تجاه الدولة، لتعمل في الآطر القانونية تحت مظلة الاقتصاد الرسمي، بما من شأنه أن يمكن هذه الصناعات من التطور والنمو والتوسع، ومن ثَمَّ الإسهام ضمن المشروعات الرسمية العاملة بالدولة في زيادة الموارد الاقتصادية للبلاد، والتي من الممكن أن تشارك فى سد ولو جزء من عجز الموازنة العاملة للدولة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled