اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة المصرية تتنظر إصدار قانون المناطق الإقتصادية لقناة السويس لتنميتها سياحياً

السياحة المصرية تتنظر إصدار قانون المناطق الإقتصادية لقناة السويس لتنميتها سياحياً

إستضافة 500 إعلامى أجنبى لتغطية إحتفالات إفتتاح القناة الجديدة

الفنادق فى المنطقة   تتزين لإستقبال الوفود المشاركة ورقابة صارمة على الخدمات

إستثمار نقل القنوات العالمية ففإفتتاح فى الترويج للسياحة المصرية


القاهرة: سعيد جمال الدين


"المسلة" …. ينتظر القطاع السياحى إصدار  قانون المناطق  الإقتصادية لمحور قناة السويس  الجديدة وخريطة استخدامات الأراضي في المنطقة ، حتى يتسنى لها تحديد الأراضى التى سيتم تخصيصها للتنمية السياحية ، وحتى تتمكن من تسويقها لبناء فنادق ومشروعات سياحية وترفيهية في إطار المشروعات الكبري في مشروع تنمية محور القناة.


صرح بذلك المهندس خالد رامى وزير السياحة  والذى أعلن عن  خطة وزارته استعدادا لافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة ، مؤكدا أنه تم إصدار تعليمات للمكاتب السياحية فى الخارج بالاهتمام بمتابعة حدث افتتاح القناة الجديدة واستعراض هذا الحدث فى اللقاءات التى تعقد مع منظمى الرحلات وفى الأخبار الترويجية التى تنشر عن مصر، إلى جانب تنشيط المواقع والصفحات الإليكترونية للوزارة لمتابعة فعاليات الحدث، فضلا عن التنسيق مع قناة النيل الإخبارية لعرض كافة الأفلام الوثائقية الخاصة بمشروع قناة السويس داخل الفنادق والترويج لمشروع القناة الجديدة التى نجحت مصر من الانتهاء منها خلال عام واحد فقط.


خطة ترويج للحفل العالمي


وأضاف وزير السياحة أن حفل الافتتاح والإعلام المكثف وإذاعته علي الهواء سيكون كلها أدوات لزيادة الترويج السياحي لمصر،  وسيبعث بمردود إيجابى موسع على تنشيط حركة السياحة خلال الفترة المقبلة، كما سيشهد الاحتفال وجود سياحى مكثف ، وستقوم الشركات السياحية والشركات الخاصة بإدارة الفنادق بدور هام خلال فعاليات الحدث فى الترويج لحركة السياحة الداخلية، وذلك بعد أن قامت الشركة العالمية المنظمة لحفل افتتاح القناة بمخاطبة الوزارة لحضور الشركات السياحية وشركات إدارة الفنادق لحفل الافتتاح والتواجد بقلب الحدث.


وفيما يتعلق باستعدادات الفنادق والقرى السياحية لاستقبال الوفود الأجنبية المشاركة فى حفل افتتاح القناة، أوضح "رامى"، استمرار الوزارة فى متابعة أوضاع كافة الفنادق التى تستوعب الوفود الأجنبية خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى جاهزية فنادق القاهرة بنسبة 100% لاستقبال أكبر عدد من الوفود الأجنبية، إلى جانب جاهزية القرى السياحية والفنادق المتواجدة بمحافظات القناة.


وأكد أن وزارة السياحة لن تغيب عن حفل افتتاح القناة ولكنها تشارك بدور غير مباشر فى استغلال الحدث التاريخى للترويج لمصر سياحيا علي مستوي العالم، كما تقم هيئة تنشيط السياحة بالمشاركة فى اللجنة المسئولة عن الإستعداد للحفل العالمى ، مشيراً إلى أن الوزارة نفكر في إطلاق حملة ترويجية لمدن القناة الثلاث بكل مميزاتها السياحية في إطار مشروع القناة وإطار الاستفادة بكل مقومات سيناء السياحية.


قال إنه  حث شركات السياحة علي تنظيم برامج سياحية لمنطقة القناة وتنظيم زيارات للمعالم السياحية في المتاحف في مدن السويس والإسماعيلية وبورسعيد، وكذلك زيارات للمواقع الدينية بسيناء أو مواقع المعارك العسكرية في الحروب العديدة التي خاضتها مصر علي أرض سيناء.


وأشار رامى  إلي إمكانية أن يكون لبواخر الركاب السياحية الكبري نصيب في قناة السويس من خلال زيادة أعدادها التي تطلب المرور بين البحرين الأحمر والأبيض، وتنظيم زيارات اليوم الواحد لمدن القناة الثلاث، وتنشيط سياحة اليخوت والترانزيت، وإضافة مزارات سياحية جديدة لمصر.


وأضاف خالد رامي أننا أيضا سنعمل علي تنشيط الصفحات والمواقع الألكترونية للاستفادة بهذا الحدث، وسنعمل علي دعوة كبار منظمي الرحلات في العالم في المرحلة المقبلة للتعرف علي مميزات مشروع قناة السويس الجديدة وكيفية الاستفادة منهم في برامج سياحية، كما أن زيارات رجال الأعمال للمنطقة بعد ذلك في إطار مشروع التنمية الشامل يمكن استغلالها في تنظيم برامج لسياحة رجال الأعمال الفاخرة من شركات السياحة المتخصصة.


وكشف وزير السياحة في حديثه معنا أن افتتاح قناة السويس الجديدة يتواكب مع الانتهاء من مشروع تطوير منطقة عيون موسي لاستغلالها سياحيا في جذب السياحة الأجنبية والداخلية لهذه المنطقة التاريخية.. ويتواكب ـ أيضا ـ مع استضافة نحو 500 إعلامي من أوروبا في رحلات تعريفية علي مجريات الأمور في مصر، بما يسهم في نقل الصورة الحقيقية عن الأحداث، والذي من شأنه تحسين الصورة الذهنية عن المقصد السياحي المصري.. وكلها أنشطة تمثل مع استغلال حفل افتتاح القناة إعلاميا بما يمكن اعتباره إعلانا ترويجيا غير مدفوع لتنشيط السياحة إلي مصر، وفي هذه الحالة هو الأكثر تأثيرا من الإعلان المباشر.


فما أعلنت غرفة شركات السياحة عن قيامها بتوفير كافة وسائل النقل لجميع الوفود المشاركة في افتتاح المحور الجديد لقناة السويس اليوم الخميس.


وقال  الدكتور خالد المناوى رئيس مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بأن الغرفة قامت بالإتفاق مع هيئة قناة السويس على عقد إجتماع مشترك بعد إنتهاء فعاليات حفل الإفتتاح للنظر في أوجه التعاون بين الغرفة والهيئة وكيفية استغلال هذا المشروع العملاق فيما يعود بالنفع على القطاع السياحي والشركات السياحية لتحقيق النهوض والتقدم المنشود لصناعة السياحة.


وأشار المناوى  إلى أن حفل الافتتاح  الذى سيذاع عبر كافة وسائل الاعلام الدولية وسيأخذ مساحة كبيرة فى التغطية العالمية خلال الأيام المقبلة، بما يمثل أكبر حملة إعلانية مجانية لمصر فى كافة دول العالم ، تبرز قدرة الدولة فى التنمية وإرادة الشعب فى إنجاز مشروع القناة خلال عام واحد، كما سيروج الحفل للمناطق اللوجيستية بمحور تنمية القناة ويجذب أنظار العالم لمستقبل التنمية في هذه المنطقة الاستراتيجية.


ومن جانبها أكدت رشا العزايزى المستشار الاعلامى والمتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة أن الحدث يُعد إنجازاً لمصر ويسهم فى تغيير خريطة الملاحة العالمية بالإضافة إلى مساهمة القناة فى خلق كيانات سياحية واقتصادية وإضافة معالم جديدة لخريطة مصر السياحية.


وأضافت العزايزى أن إفتتاح قناة السويس الجديدة يبعث رسالة للعالم أن مصر آمنة ومستقرة ويثبت قدرة المصريين فى مواجهة التحديات ويغير وجه مصر أمام العالم، لافتة إلى أنه يسهم فى تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى بما يٌعد إعلاناً غير مدفوعاً للترويج لمصر سياحياً وهو الاكثر تأثيراً من الاعلان المباشر.


وتابعت أن أفتتاح القناة يواكبه إستضافة وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة 500 إعلامى من الدول الاوربية فى رحلات تعريفية هامة خلال شهرى اغسطس وسبتمبر بما يسهم بقوة للتعرف على مجريات الأمور فى مصر و نقل الصورة الحقيقية عن مصر فى الخارج.


وأشارت  أن إفتتاح قناة السويس يفتح أفاق جديدة لسياحة الترانزيت وسياحة اليخوت وسياحة اليوم الواحد وكذلك تطوير مزارات سياحية تضاف للخريطة السياحية كالمتحف الوثائقي لقناة السويس القديمة والجديدة والنصب التذكارى للقوات المسلحة وتبة الشجرة، مشيرة إلى أن افتتاح القناة يُعيد إلى الأذهان صورة إيجابية عن مصر ويٌعيد بعض المدن السياحية العريقة كبورسعيد والسويس والإسماعيلية إلى الخريطة السياحية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled