اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

غول: تبسيط الاجراءات لتحفيز الاستثمارات السياحية بالجزائر

غول: تبسيط الاجراءات لتحفيز الاستثمارات السياحية بالجزائر

 

عنابة "المسلة" …. سيشرع مطلع سبتمبر المقبل في العمل وفق تدابير جريئة وإجراءات عملية من شأنها تسهيل وتحفيز الاستثمار السياحي وتجسيد نقلة نوعية في ديناميكية استثمار سياحي متكامل ومستدام حسب ما أكده يوم الثلاثاء بعنابة وزير التهيئة العمرانية و السياحة والصناعة التقليدية عمار غول.

 

وأوضح الوزير خلال زيارة عمل و تفقد قام بها إلى هذه الولاية لـ واج بأن الإجراءات المتخذة في هذا الشأن و التي تعتبر المستثمر حجر الأساس لديناميكية التنمية السياحية تهدف إلى تخفيف و تبسيط الإجراءات الإدارية المرتبطة بالاستثمار و إزالة العراقيل لتسهيل عملية الحصول على العقار السياحي بالإضافة إلى المرافقة المالية و التأطيرية للمستثمرين.

 

وأضاف عمار غول خلال تفقده موقع منطقة التوسع السياحي بالخليج الغربي بشطايبي على مساحة قابلة للتوسع تقدر بأكثر من 21 هكتارا بأن الإدارة ملزمة في إطار المرحلة الجديدة المسطرة لبعث القطاع بالانخراط في ديناميكية الاستثمار السياحي من جهة كما أن المستثمرين مدعوون بدورهم إلى الانخراط في هذه الديناميكية من خلال احترام القوانين ودفاتر شروط مشاريعهم السياحية.

 

ومن جهة أخرى أوضح وزير التهيئة العمرانية و السياحة و الصناعة التقليدية بأن الديناميكية المسطرة للقطاع تعتمد على استثمار متكامل يضمن ديمومة ونجاعة النشاط السياحي من جهة و كذا تصور حديث لتسيير المرافق السياحية المستحدثة.

 

وأعلن عمار غول في هذا السياق أن الدخول الاجتماعي المقبل سيشهد إبرام العديد من الاتفاقيات ما بين القطاعات وذلك في إطار إنجاز مشاريع استثمارية متكاملة ومولدة للثروة ومناصب الشغل الدائمة.

 

وخلال تفقده لسير أشغال التهيئة التي انطلقت بمنطقة التوسع السياحي بالخليج الغربي لشطايبي شدد الوزير على الإسراع بإطلاق المشاريع الاستثمارية الجاهزة للتجسيد.

 

و عاين الوزير خلال هذه الزيارة كذلك مشروع بناء فندق "شيراطون" عنابة الذي تقدمت أشغال إنجازه بنسبة 70 في المائة حيث تضمنت المقدمة بعين المكان بأن هذا المشروع الذي سيمكن من استحداث 150 منصب شغل سيسلم "قبل نهاية السنة الجارية 2015. "

 

وإلى جانب  معاينته سير أشغال إنجاز هذا المشروع الواقع بوسط مدينة عنابة تفقد الوزير نوعية الإنجاز واطلع على المرافق الخدماتية المرتبطة بهذا الفندق الذي يتشكل من 21 طابقا ويتسع ل203 أسرة.

 

كما  تفقد الوزير ورشة بناء فندق "دار الشاذلي" بمدينة عنابة يتسع ل80 سريرا و يندرج في إطار استثمار خاص كما زار شاطئ "ريزي عمر" و معرض الصناعات التقليدية لولاية ورقلة بعنابة.

 

وخلال مختلف المحطات التي توقف عندها ألح السيد عمار غول على ضرورة تنويع الخدمات السياحية والعمل على ترقية البعد الحضاري و التاريخي للجزائر من خلال مختلف المواقع السياحية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled