اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة سوريا يتفقد منتجع زيدل ضمن فعاليات مهرجان الوادي السياحي

وزير سياحة سوريا يتفقد منتجع زيدل ضمن فعاليات مهرجان الوادي السياحي

 

حمص "المسلة" …. تفقد المهندس بشر يازجي وزير السياحة منتجع زيدل السياحي بقرية زيدل شرقي حمص ضمن فعاليات مهرجان الوادي السياحي برفقة محافظ حمص طلال البرازي والمدراء المعنيين في السياحة والمحافظة اطلع خلاله على أقسام المنتجع وتجهيزاته والخدمات التي يقدمها مؤكدا أن المستثمر السوري هو “خير من يدرك أن المستقبل هو في سورية بالرغم من كل حملات التشويش والتشويه”.


وأشار يازجي إلى أن أصحاب المنشآت السياحية أبدوا ارتباطا كبيرا بأرضهم من خلال مواقفهم الوطنية وتشبثهم بها وانه من واجب وزارة السياحة رعايتهم وتقديم كل التسهيلات لمنشآتهم المتوقفة والجديدة.


وأوضح وزير السياحة أن القيمة الاجمالية لمنتجع زيدل السياحي بلغت نحو 4 مليارات ليرة سورية وأن هناك بعض الإجراءات التي تمكن أصحاب المنشأة من الاستثمار الجزئي لافتا إلى أن نسب الاشغالات في الفنادق في منطقة وادي النضارى فاقت الـ 90 بالمئة وفي بعض المدن الساحلية وصلت إلى 100 بالمئة ما يؤكد أن واقع السياحة الداخلية بدأ يشهد تحسنا ملحوظا ولا سيما في ظل عودة سياحة الاغتراب، لافتاً إلى أن وزارة السياحة بصدد الاعداد لملتقى استثماري سيقام بناء على طلب المستثمرين ورجال الأعمال المتمسكين بالاستثمار في سورية والذي سيتم خلاله تقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين بحسب دام برس.


بدوره بين محافظ حمص طلال البرازي أن اقامة منتجع زيدل تندرج ضمن خطة وزارة السياحة لتنشيط بناء المنشآت الاستثمارية في المحافظة مشيرا إلى انه تم بالأمس افتتاح فندق واليوم يتم استكمال منتجع زيدل السياحي وتقديم التسهيلات اللازمة له بعد أن كان من المشاريع المتعثرة لكن بدعم وزارة السياحة والمجتمع المحلي والمغتربين أقلعت هذه المنشأة وانطلقت بافتتاح تجريبي جزئي سيستكمل في الفترة القادمة.


يذكر أن المنتجع يحتوي على فندق وصالات متعددة الأغراض وقاعة مؤتمرات وصالة أفراح ومسبح  مفتوح ومغلق وساونا جاكوزي وصالة ديسكو وغيرها من الأقسام.


مهرجان الوادي السياحي بحمص يواصل فعالياته لليوم الثالث بمعارض متنوعة وفعاليات رياضية وفنية ضمن فعاليات مهرجان الوادي السياحي 2015 أقام المركز الثقافي بمرمريتا معرضا للرسم وأشغال الأطفال بمشاركة 50 طفلا وطفلة تراوحت أعمارهم ما بين 6و10 سنوات عبروا من خلال 200 لوحة وعمل فني متنوع عن جمال الطبيعة وحبهم للوطن وإنجازات الجيش العربي السوري والعلم الوطني، ويهدف المعرض إلى تشجيع الأطفال على إظهار مواهبهم بالرسم والأشغال اليدوية وتشجيعهم على إطلاق أفكار وإبداعات جديدة .


واستمرت فعاليات مهرجان الوادي السياحي 2015 لليوم الثني على التوالي حيث أقيم مساء أمس في جامعة الحواش امسية شعرية وحفل فني تضمنت الأمسية قصائد من الشعر  تغنت بأمجاد سورية والتآلف الاجتماعي لأهالي منطقة الوادي  مترافقة مع عزف عود وغيتار منفرد ، كما قدمت فرقة موزاييك حفل فني تضمن  أغاني من التراث  السوري .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled