اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة عمان توقع اتفاقية تمويل محطة الخدمات السياحية المتنقلة بميناء صلالة

سياحة عمان توقع اتفاقية تمويل محطة الخدمات السياحية المتنقلة بميناء صلالة

 

مسقط "المسلة" …. تم اليوم بمبنى وزارة السياحة التوقيع على اتفاقية لتمويل محطة الخدمات السياحية المتنقلة بميناء صلالة .


وتهدف هذه الاتفاقية الى اتاحة الفرصة للقطاع الخاص لدعم المبادرات السياحية والاستمرار في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتحقيق الاستفادة للمجتمع المحلي وتقديم الدعم الفني والتدريبي لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة .

 

وقع على الاتفاقية كل من ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة وعوض بن حسن الشنفري الرئيس التنفيذي لشركة صلالة للميثانول وطارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد وناصر بن مبارك العلوي المكلف بتسيير أعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
(ريادة).


ويتضمن المشروع تمويل صناعة العربات المتنقلة وممارسة نشاط البيع بواسطة هذه العربات بميناء صلالة لـ (7)عربات وفق الأنشطة المحددة لها وهي اعداد وبيع الأكلات والوجبات وبيع منتجات الصناعات الحرفية والعصائر والفواكه وتقديم الخدمات السياحية.


وسيتم تشكيل فريق عمل من الجهات المعنية يتولى الاشراف على تنفيذ المشروع ويعمل على وضع الضوابط المتعلقة بالتسهيلات المالية وشروطه والمستفيدين منه والاشتراطات الواجب توفيرها والإعلان عن المشروع وفتح باب تقديم الطلبات طبقا للشروط المتفق عليها .


كما يعمل الفريق على اختيار رواد الأعمال وفقاً لقواعد موضوعية، والتعاون مع الجهات المختصة لإعداد وتنفيذ دورات تدريبيه مكثفة لرواد الأعمال المشاركين في المشروع ومساعدة رواد الأعمال في اعداد دراسة الجدوى .. كما سيقوم الفريق بتقديم تقارير دورية عن تقييم المشروع ومتابعة رواد الأعمال.


وأوضحت ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة أن هذه الاتفاقية تعد مبادرة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص وهي تساهم في تشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للقيام بدور أكثر فعالية في المجتمع وتقديم التسهيلات لها مما يساهم في تمكينها لخدمة المجتمع.

 

وأضافت لـ العمانية أن هذا المشروع يأتي بعد النجاح الذي حققه مشروع محطة الخدمات السياحية في الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية وستكون البداية من ميناء صلالة لاستقبال السياح القادمين عن طريق السفن السياحية لتقديم الخدمات لهم ومن ثم سيتم تعميم المشروع في المواقع السياحية في محافظة ظفارمبينة أن وزارة
السياحة تسعى إلى دعم المبادرات التي من شأنها أن تساهم في تنمية المواقع السياحية في السلطنة وتوفير الخدمات التي يحتاجها السائح.

 

من جانبه أكد ناصر بن مبارك العلوي المكلف بتسيير أعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) على أهمية مثل هذه الاتفاقيات والتي ستساعد في تعزيز نمو قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في السلطنة مما تتيح لفرص الأعمال الناتجة عنها تأثيرا إيجابيا على الاقتصاد الوطني .

 

وأكد أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تعد اليوم بمثابة المحرك للنمو والتطور الاقتصادي ولها دور فعال في إيجاد المزيد من فرص العمل للشباب العماني وتشجيع الابتكار قائلاً إن الهيئة ستقوم الاسبوع المقبل بالاعلان عن شروط تقديم الطلبات لإدارة المشروع لأبناء محافظة ظفار.


من جهته قال طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد إن هذه الاتفاقية ستفتح المجال أمام رواد الأعمال للاستثمار في قطاع السياحة من خلال تسهيل الإجراءات وتقديم الدعم لهم وفتح آفاق التعاون المثمر بين الجهات المعنية لتشجيع العمل الحر في السلطنة.


وأوضح عوض بن حسن الشنفري المدير التنفيذي لشركة صلالة للميثانول أن الشركة تولي اهتماماً كبيراً في دعم وتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لما لها من دور في خدمة المجتمع مؤكدا أن الشركة مستمرة في دعم وتمويل برامج ومشاريع المسؤولية الاجتماعية.


وأضاف الشنفري : أن الشركة تساهم فيما يخدم المجتمع المحلي من خلال تمويلها للعديد من البرامج والمشاريع التي تنعكس إيجاباً على الفرد العماني مؤكداً أهمية دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تقوم بدور فعال في تطوير عجلة التنمية الاقتصادية بالسلطنة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled