اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الثقافة يتفقد استعدادات الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة

وزير الثقافة يتفقد استعدادات الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة

 

القاهرة "المسلة" …. تفقد الدكتور  عبد الواحد النبوي وزير الثقافة استعدادات الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، المقررة غدا الخميس.


وقال النبوي إن افتتاح قناة السويس الجديدة يعتبر اهم حدث في تاريخ المنطقة والعالم باعتباره أهم مشروع مائي علي مر التاريخ ، وأكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع اللواء ياسين طه محافظ الاسماعيلية، إن الحدث لابد وأن يظهر مصر بأحسن صورة أمام العالم وكل المصريين  ولا احد كائن من كان أن يفسد فرحة المصريين.


وأضاف أن مشاركة وزارة الثقافة في هذا الحدث لا تشمل يوم الافتتاح فقط وان الفعاليات بدأت في بعض المحافظات وخصوصا القاهرة والجيزة مشيرا الي أن أكثر من قطاع بالوزارة مشارك بفعاليات افتتاح قناة السويس منها دار الأوبرا حيث تعرض مشهد النصر بأوبرا عايدة  كما يقدم الموسيقار عمر خيرت مجموعة من روائعه  ، كما يقدم مركز الابداع الفني التابع لصندوق التنمية الثقافية أوبريت " غنا الوطن " من بطولة طلبة مركز الابداع الفني ، أما قصور الثقافة فتقدم أكثر من 15 فرقة من فرق الفنون الشعبية علي المنصات المنشاة علي شاطئ القناة عروضها.


واشار إلى إصدار كتاب بعنوان " قناة السويس وثائق الحلم المصري " يحتوي علي وثائق قناة السويس وتاريخها منذ الخديوي اسماعيل وحتي حفر قناة السويس الجديدة.


وأكد النبوي أن محافظات مصر ستشهد نشاط حافل وثري بالتعاون مع المحافظات حيث تشهد الميادين كرنفالات وعروضا فنية وموسيقية ومسرحية وأوبريتات علي مستوي 27 محافظة ، مشيرا إلى أنه تقرر الدخول مجانا لجميع دور العرض المسرحي والسيرك يومي الأربعاء والخميس.


وأضاف النبوي أن قطاع العلاقات الثقافية الخارجية قام بالتنسيق مع كل المراكز الثقافية والسفارات المصرية لتعريف العالم بحجم وأهمية قناة السويس الجديدة ،وكذلك بمركز الدبلوماسيين الأجانب للقيام بزيارات للقناة الي شهر سبتمبر. كما تقام بأرض الأوبرا فعاليات فنية حيث يقيم قطاع الفنون التشكيلية معرضا لجميع الأعمال الفنية التي تناولت قناة السويس قديما وحديثا ، كذلك معرض للكتاب عن الأعمال التي تحدثت عن قناة السويس ، كما ستتزين جميع مباني وزارة الثقافة بعلم مصر وعلم قناة السويس الجديدة.


ومن ناحية أخري صرح النبوي أن المسرح القومي بالعتبة سيتم استلامه غدا الأربعاء بعد استكمال الاعمال والانتهاء من كافة الاحتياطات الأمنية مشيرا الي أن المسرح المصري عاد بقوة وأن البيت الفني للمسرح قد حقق من خلال 14 عرضا مسرحيا خلال عيد الفطر 160 الف جنية يوميا ، مشيرا الى ان هناك  15 مشروعا سيتم افتتاحها خلال شهر أغسطس الجاري بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled