اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الحج : مد فترة الاشتراك في برنامج الحج الميسر لحجاج الداخل

وزارة الحج : مد فترة الاشتراك في برنامج الحج الميسر لحجاج الداخل

 

الرياض "المسلة" …. أكد مصدر مطلع في وزارة الحج أن الإدارة العامة لشؤون حجاج الداخل وافقت على تمديد الوقت أمام الشركات الراغبة في الانضمام لبرنامج الحج الميسر وفتح باب التقديم لهم حتى يوم الخميس الموافق 28 من شهر شوال.


ويأتي هذا القرار استجابة لما تلقته الإدارة العامة لشؤون حجاج الداخل من مطالبات من ملاك شركات الحج بتمديد الفترة المحددة للاشتراك في برنامج الحج الميسر، واعتبرت الوزارة من يتأخر عن التقديم خلال الفترة المحددة منسحبا من البرنامج.

 

وأشار المصدر لـ الاقتصادية إلى أن الوزارة أعلنت عن الاشتراطات الخاصة بالتسجيل في البرنامج وهي تقديم نسخة من عقد استئجار مبنى بمكة المكرمة ويقع بالأحياء المحيطة بمشعر منى وأن يخضع المبنى للاشتراطات الخاصة بمباني إسكان الحجاج وتقديم نسخة سارية المفعول من تصريح لجنة الإسكان للمبنى وتقديم كروكي يوضح موقع المبنى إضافة إلى تقديم خطاب للإدارة العامة لشؤون حجاج الداخل ترفق به الأوراق والمستندات كافة ويذكر في الخطاب اسم المسؤول عن المبنى ويشترط أن يكون سعودي الجنسية وتوضيح البيانات التفصيلية كافة المتعلقة به وتشمل الاسم الرباعي ورقم السجل المدني ورقم الجوال وإرفاق صورة من الهوية الوطنية.

 

وكانت الإدارة العامة لشؤون حجاج الداخل قد أصدرت تعميما خاصا لجميع الشركات والمؤسسات العاملة في موسم الحج ذكرت فيه تمديد فترة تقديم الأوراق المطلوبة للمشاركة في برنامج الحج الميسر.


من جهة أخرى نظم مركز المعلومات الوطني أمس ورشة عمل لمنسوبي المديرية العامة للجوازات ووكالة الأحوال المدنية عن نظام تصاريح الحج الإلكتروني، ضمن الاستعدادات الفنية للمركز لموسم حج هذا العام.

 

وسلطت ورشة العمل الضوء على الآلية الجديدة للإجراءات الخاصة بنظام تصاريح الحج الإلكتروني (القارئ الإلكتروني) لتصاريح حملات الحج مع التطبيق العملي لجميع الإجراءات، وآلية تسجيل وتعديل معلومات حملة جديدة، وكيفية إدارة المستخدمين من خلال إمكانية إضافة مستخدم جديد للحملة أو حذف مستخدم، وآلية إلغاء تصريح حج عن طريق موقع وزارة الداخلية الإلكتروني.

 

وتأتي الورشة ضمن جهود مركز المعلومات الوطني ممثلا بمعهد تقنية المعلومات الرامية إلى تطوير القوى البشرية في جميع قطاعات وزارة الداخلية بأحدث التقنيات والكفاءات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled