اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة الاردن يبحث تعزيز الخدمات الإلكترونية مع وزير الاتصالات

وزير سياحة الاردن يبحث تعزيز الخدمات الإلكترونية مع وزير الاتصالات

 

عمان "المسلة" …. بحث وزير السياحة والآثار نايف الفايز اليوم الثلاثاء، مع وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد الشويكة برنامج الحكومة للتحول نحو الحكومة الذكية للأعوام 2015 – 2017 وتعزيز الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين.

 

كما بحثا خطة إدارة التحول الإلكتروني ودورها في تحسين الاداء وتوصيل الخدمات لمتلقي الخدمة باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة.


وتناول اللقاء أوجه التعاون بين الطرفين للوصول الى التحول الالكتروني عن طريق أتمتة الاجراءات لتقديم خدمات اجرائية بطريقة آمنة وفعالة تحقق مبدأ النزاهة في تقديم الخدمات وضمان تقديمها بشفافية وفعالية.

 

واعرب الفايز لـ بترا عن تقديره للجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى ان هناك مجموعة من البرامج التي بدأت وزارة السياحة بتنفيذها في هذا المجال.

 

وابدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقديرها لرغبة وزارة السياحة والآثار في شمولها ببرنامج الحكومة الالكترونية والتحول الالكتروني، مشيرة الى الريادة الاردنية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث ساهمت الخبرات الاردنية في نجاحات متميزة في الخارج.

 

واكدت شويكة ان الوزارة تطمح الى العمل سويا مع وزارة السياحة والآثار لكي تكون هناك نتائج تلمس آثارها الاجيال القادمة، مبينة ان التحول الالكتروني رحلة تحتاج الى الاستمرارية ومشاركة الجميع.

 

واستعرض ممثل دائرة الآثار العامة جهاد هارون انجازات الدائرة على صعيد التحول للتعاملات الالكترونية حيث قامت الدائرة بتطوير نظام يوفر معلومات قيمة عن أكثر من 100 ألف موقع أثري تم اكتشافه لغاية الآن تستخدم عالميا من قبل 33 دولة في مجال الأبحاث والدراسات وتحديد مواقعها لضمان سلامتها خلال الأشغال الميدانية.

 

وتم عرض مشاريع برنامج الحكومة الإلكترونية من توسعة للبنية التحتية للحوسبة السحابية الحكومية لخدمة الاحتياجات المستقبلية، وتطوير واطلاق المفتاح العام للبنية التحتية "التوقيع الرقمي"، وتطوير الربط البيني الشامل الذي يتضمن الربط مع جهات حكومية وغير حكومية، وكذلك تم بحث عمل تحسينات ضمن بوابة الحكومة الإلكترونية المعاملاتية (Transactional).

 

وخلص الاجتماع الى ضرورة دعم وحدة الحكومة الالكترونية في وزارة السياحة والآثار بكوادر فنية متخصصة، وان تقوم وزارة السياحة باختيار خدمات جديدة ضرورية لتحويلها الكترونيا، وتكثيف اللقاءات الفنية بين الوزارتين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled