اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

محافظة مادبا تسجل تراجع فى أعداد السياح يوليو الماضى

محافظة مادبا تسجل تراجع فى أعداد السياح يوليو الماضى
 


مادبا "المسلة" ….  تراجعت اعداد الافواج السياحية الزائرة لمحافظة مادبا لشهر تموز المنصرم بعد ان بلغت 6010 زائرين مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي والبالغ 9500 زائر.

 

وقال مدير سياحة مادبا وائل جعنيني لـ بترا  ان شهر تموز بالعادة تنخفض فيه اعداد الزوار من الجنسيات المختلفة مشيرا الى ان اعداد زوار مختلف المواقع السياحية في محافظة مادبا بلغ منذ بداية هذا العام وحتى نهاية شهر تموز 69431 زائرا.

 

واضاف ان هناك تراجعا واضحا بأعداد الزائرين للمحافظة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي والذي بلغ 134895 زائرا حيث تراجع اعداد الزوار الى النصف تقريبا.

 

وارجع الجعنيني اسباب تراجع اعداد الزوار للمدينة الى الاحداث السياسية التي تمر فيها المنطقة والتي اثرت على الحركة السياحية في الوطن والمنطقة ككل آملا ان تشهد الاشهر الماضية تحسنا وزيادة في اعداد الزوار.

 

وبين ان كنيسة الخارطة سجلت اعلى نسبة في عدد الزوار لشهر تموز الماضي وصل الى 6010 زائرين تبعها جبل نيبو وبلغ 5130 ثم ام الرصاص بمجموع 2293 زائرا ثم كنيسة الرسل والمتنزه الاثري والمتحف 1050 زائرا ثم مكاور 232 زائرا.

 

واوضح مدير السياحة ان منتجعات حمامات ماعين العلاجية والتي تشهد اقبالا من الزوار من داخل الاردن وخارجه بلغ عدد زوارها لشهر تموز 9531 زائرا في حين وصل عدد الزوار منذ بداية هذا العام وحتى نهاية تموز 72028 زائرا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled