اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مجلة GEO البلغارية تشيد بالمقومات والمقاصد السياحية فى مصر

مجلة GEO البلغارية تشيد بالمقومات والمقاصد السياحية فى مصر

 

القاهرة "المسلة" …. تحت عنوان " ثلاثة أسباب لقضاء العطلة فى مصر" كتب George Milkov رئيس تحرير جريدة مجلة GEO البلغارية مقالا أشار فيه إلى الأماكن السياحية التى زارها بمصر وذلك أثناء الزيارة التى قامت بتنظيمها هيئة تنشيط السياحة لوفد من الإعلاميين البلغاريين لمصر والتى تأتى فى إطار الجهود الترويجية والتنشيطية التى تقوم بها وزارة السياحة للعمل على إبراز المقومات السياحية للمقصد المصرى.

 

وقد تضمن المقال أن المقصد السياحى المصرى يمتلك إلى جانب العديد من المقومات الفريدة التى تميزه والتى من بينها الأهرامات العريقة ومدينة الأقصر الرائعة ومعبد أبو سمبل وغيرها، فإنه يمتلك ثلاثة عوامل جاذبة للسائح هى منتجعات الجونة وسوما باى وسهل حشيش، موضحا أن هذه المنتجعات السياحية الرائعة والموجودة على ساحل البحر الأحمر بالقرب من الغردقة تختلف فيما بينها فى الخصائص الجغرافية والتصميمات المعمارية.


كما أشار المقال إلى المقومات التى تتمتع بها هذه المنتجعات مثل سلاسل الفنادق الشهيرة والنوادى وملاعب الجولف وغيرها ، مؤكدا على أن السائح يستطيع أن يستمتع بالهدوء والخدمات المميزة فى هذه الأماكن.


وتطرق المقال إلى ما صرح به وزير السياحة المهندس خالد رامى عن الزيادة التى شهدتها أعداد السائحين البلغاريين الذين وفدوا إلى مصر خلال الستة أشهر الماضية والتى وصلت إلى 116% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، مشيرا إلى أنه من المتوقع مضاعفة هذه الأعداد بنهاية عام 2015 خاصة فى ظل التعاون مع السفير البلغارى بالقاهرة ومن خلال برامج الطيران العارض، موضحا أن الأسعار فى المنتجعات على ساحل البحر الأحمر سوف تشهد ارتفاعا يتناسب مع المستوى المرتفع من جودة الخدمة المقدمة بهذه المنتجعات.

 

واختٌتم المقال بالأسباب التى ذكرها وزير السياحة فى إجابته عن سؤال "لماذا يأتى السائح إلى مصر" ومنها أن مصر تعتبر أقرب مقصد إلى أوروبا يوجد به حياة مائية فريدة وغنية سواء مياه صافية أو شعاب مرجانية متميزة وغيرها. كما أن ساحل البحر الأحمر فى مصر هو أفضل مكان لمحبى التزحلق على الأمواج نظرا لمناسبة مستوى الماء والرياح لذلك، علاوة على هذا فإن الفنادق الموجودة بشرم الشيخ والغردقة تعتبر مثالية بالنسبة للعائلات حيث أنها تقع مباشرة على شاطئ البحر وهو ما يمثل عامل أمان كبير بالنسبة للأطفال حيث لا يضطرون لعبور الطريق للوصول إلى الشاطئ، علاوة على ذلك فإن السائح يمكنه أن يستمتع بالسياحة الثقافية أثناء قضاء أجازته فى مصر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled