اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي يشارك في فعاليات افتتاح قناة السويس الجديدة

مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي يشارك في فعاليات افتتاح قناة السويس الجديدة  

 

الإسكندرية "المسلة" …. يشارك مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي؛ أحد المراكز البحثية التابعة لمكتبة الإسكندرية والمدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، برئاسة المهندس محمد فاروق، في فعاليات الحدث التاريخي لافتتاح قناة السويس الجديدة.


وقال المهندس محمد فاروق إن المركز يساهم في هذا الحدث الهام بعروض بانوراما التراث الحضاري، وهي إحدى انجازات مركز توثيق التراث. وقد حرص المركز على المشاركة في فعاليات هذا الحدث التاريخي انطلاقًا من المسئولية الوطنية لدى العاملين بالمركز. وأضاف أن مركز توثيق التراث بالتعاون مع مشروع ذاكرة مصر المعاصرة أحد مشروعات مكتبة الاسكندرية قد قاما بتطوير قسم خاص بالتاريخ الحديث للقناة منذ الانتهاء من حفر قناة السويس الأولى وحتى افتتاح قناة السويس الجديدة 2015 كأحد الأحداث المضيئة في تاريخ مصر المعاصر.


جدير بالذكر أيضاً أن عرض بانوراما التراث حائز على براء اختراع وتقدير من اكاديمية البحث العلمي إلى من صممه وأخرجه، في مقدمتهم الدكتور فتحي صالح؛ المدير الشرفي لمركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي ومستشار رئيس مجلس الوزراء، والمهندس محمد فاروق القائم بأعمال مدير المركز.


يذكر أن  مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي هو مركز تابع لمكتبة الإسكندرية ومقره القاهرة، وهو مدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. يسعى المركز إلى تطبيق أحدث التقنيات في توثيق التراث المصري الثقافي – الملموس وغير الملموس- والتراث الطبيعي الذي يتضمن المعلومات الخاصة بالمناطق الطبيعية بمصر ومكنوناتها الطبيعية. وقد ساهم المركز في توثيق ونشر المعلومات المتعلقة بالتراث المصري.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled