اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطار البحرين الدولى يسجل 5% نمو فى حركة المسافرين خلال النصف الأول

مطار البحرين الدولى يسجل 5% نمو فى حركة المسافرين خلال النصف الأول

 

المنامة "المسلة" …. أفادت بيانات رسمية نشرت حديثاً أن حركة المسافرين عبر مطار البحرين الدولي، وهو المطار المدني الوحيد في البلاد، قد زادت بنسبة 5 في المئة في النصف الأول من العام في مؤشر على استمرار عودة نشاط السفر من وإلى البلاد بعد سنوات من الهبوط الحاد.


وأوضحت البيانات التي نشرتها وزارة المواصلات البحرينية أن 4.2 مليون مسافر تقريباً سافروا عبر مطار البحرين الدولي وسط أداء نصف سنوي إيجابي على رغم التراجع الحاد في مسافري الترانزيت بنسبة 17 في المئة خلال العام الجاري.


ويستقبل مطار البحرين الدولي في المتوسط 293 رحلة يوميّاً وهو متوسط أعلى من العام الماضي والذي بلغ 276 رحلة.وانتقصت البيانات الشهرية ليونيو من الأداء السنوي للمطار هذا العام، بعد أن سجل المطار أداء سلبيّاً شهريّاً، إذ تراجعت حركة المسافرين في شهر يونيو الماضي بنسبة 5 في المئة كما تراجعت حركة الترانزيت بنسبة 28 في المئة.


وبلغ عدد المسافرين في شهر يونيو فقط نحو 660 ألف مسافر مقارنة مع 696 ألف مسافر في الشهر نفسه من العام 2014.وزادت أعداد المغادرين والقادمين في مطار البحرين الدولي خلال العام الجاري بنسبة 6 في المئة في حين تراجع مسافرو الترانزيت.


وبدأت البحرين هذا العام خطوات فعلية لتهيئة توسعة طال انتظارها لمرافق مطار البحرين الدولي في الوقت الذي أقدمت فيه دول الخليج في السنوات الماضية على تحديث مطاراتها واستحداث مطارات جديدة الأمر الذي قد يجعل البحرين أمام تحديات جمة لتكون مركزاً إقليميّاً لحركة الطائرات.


ونمت عدد الرحلات التي تمت عبر مطار البحرين الدولي إلى نحو 49 ألف رحلة في النصف الأول مقارنة مع 47 ألف رحلة، أي بزيادة قدرها 5 في المئة عن العام السابق.


ولاتزال حركة الشحن والطرود عبر مطار البحرين الدولي مستمرة في التراجع، إذ أظهرت البيانات تراجعاً نسبته 6 في المئة في حركة الطرود والبريد المنقول عبر مطار البحرين الدولي والذي بلغ في الستة أشهر الأولى من العام 2015 نحو 104 آلاف طن مقارنة مع 111 ألف طن.


وعلى مستوى شهري انخفضت واردات الشحن الجوي بنسبة 1 في المئة إلى 18.5 ألف طن.وتعتبر شركة "دي إتش إل" المشغل الرئيسي لحركة الشحن الجوي إلى جانب طيران الخليج ثم شركات الطيران والشحن الجوي الأخرى.


وبينت الأرقام أن مبيعات "بافكو" من وقود الطائرات عبر مطار البحرين الدولي ارتفعت بنسبة تقدر بنحو 10 في المئة خلال الستة أشهر الماضية في الوقت الذي يجرى فيه العمل على مشروع خزانات وقود جديد في مطار البحرين الدولي بالتعاون مع شركة النفط الوطنية القابضة.


وذكرت البيانات أن حجم الوقود الذي تم تزويد الطائرات به ارتفع إلى 70 مليون غالون في النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع 62 مليون غالون من العام السابق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled