اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الطيران يناقش خطة تأمين مطار القاهرة مع قيادات الجهات العاملة بالمطار

رفع الاستعدادت الأمنية بالتزامن مع حفل افتتاح قناة السويس

 

وزير الطيران  يناقش خطة تأمين مطار القاهرة مع قيادات الجهات العاملة بالمطار

 


القاهرة "المسلة" …. عقد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني اجتماعاً أمنياً موسعاً  صباح اليوم "الثلاثاء" بمقر وزارة الطيران مع القيادات باللجنة العليا للأمن لمراجعة خطة تأمين مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية خلال الاحتفال بافتتاح قناة السويس.


حضر الاجتماع الطيار محمود طه الزناتي رئيس سلطة الطيران المدني واللواء وائل عبد الرازق مدير مصلحة أمن المواني والدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات و الملاحة الجوية والطيار سامح الحفني رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار جميل مراد رئيس الشركة القابضة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران واللواء طارق فتحي مدير الادارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي ، كما حضر رؤساء الشركات التابعة لوزارات الطيران المدني والقيادات الأمنية بالمطار ومسئولي قطاعات الأمن بشركات الوزارة


وصرح الطيار حسام كمال أن هذا الاجتماع يأتي في اطار سلسلة من الاجتماعات الدورية التي تعقد مع الجهات الأمنية استعداداً لحفل افتتاح قناة السويس واشار الوزير خلال الإجتماع الى ضرورة استمرار التعاون والتنسيق المستمر بين جميع الأجهزة الأمنية المختصة وكل الجهات العاملة في قطاع الطيران المدني وأن رفع حالة الاستعداد الأمنية حتى بعد انتهاء حفل افتتاح قناة السويس . هذا وقد عرض الحضور خططهم الأمنية خلال هذه الفترة وأيضاً الخطط البديلة المعدة للتعامل مع أى أحداث طارئة .


كما شدد الوزير خلال الاجتماع مع رؤساء الشركات والقيادات الأمنية على قيام كل جهة بمراجعة خططهم للتعامل مع الأزمات حتى تكون جاهزة فى أى وقت.  وأكد الوزير على الحضور أهمية مشاركة العاملين بقطاع الطيران المدني بالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة في تأمين المطارات والمنشأت التابعة لوزراة الطيران المدني والحفاظ عليها من أي أعمال تخريبية ، مضيفا ً بأن العاملين بقطاع الطيران يتميزون بوعيهم الكامل وولائهم الكبير ورغبتهم في الحفاظ على المنشآت والمطارات والطائرات.

 


وقد تم خلال الإجتماعات التنسيق بين دور أجهزة الأمن الحكومية والأمن الإداري بشركات الوزارة وتم إلغاء الأجازات بقطاعات الأمن بوزارة الطيران المدني.


كما أكد اللواء طارق فتحي على ضرورة ارتداء جميع العاملين بقطاع الطيران المدني لبطاقات التعارف الخاصة بهم بشكل واضح وأكد على حسن التعاون بين أجهزة الأمن الإداري بالوزارة وأجهزة وزارة الداخلية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled