اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وكيلة وزارة السياحة تؤكد الاقبال الكبير على الاسثمارات السياحية فى البحرين

وكيلة وزارة السياحة تؤكد الاقبال الكبير على الاسثمارات السياحية فى البحرين

 

المنامة "المسلة" …. أكدت ميثاء بنت سيف المحروقى وكيلة وزارة السياحة أن استراتيجية الوزارة السياحية هي الآن في مراحلها النهائية حيث يتم وضع الخطط التنفيذية والموازنات الخاصة بها لتقدم بعد ذلك للجهات المختصة لاعتمادها متوقعة البدء في تنفيذها خلال الخطة الخمسية التاسعة القادمة.

 

وأوضحت المحروقية في تصريح صحفي أنه تم تأسيس الشركة المعنية بالمواقع التراثية " تراثنا "التابعة للشركة العمانية للتنمية السياحية "عمران" والتي باشرت بعض الأعمال كوضع خطط الشركة وهيكلتها مشيرة الى وجود تنسيق بين وزارتي السياحة والتراث والثقافة وشركة " عمران " لنقل بعض تبعيات مكونات التراث من الحارات والقلاع الى شركة " تراثنا " لبدء الأعمال خلال الفترة المقبلة.

 

وفيما يتصل بأسعار الفنادق قالت: إن أسعار الفنادق تعتمد على العرض والطلب وبالتالي تتغير بحسب هذه المتغيرات " وهذا متعارف به بين كل دول العالم " مشيرة الى أن معالي وزير السياحة كان قد أعلن خلال اليومين الماضيين عن غرف ايوائية سيتم تدشينها هذا العام بمعدل 1500 غرفة وبالتالي سيكون لذلك دور في تصحيح هذه الأسعار .


وحول الاستثمارات الخارجية في القطاع السياحي بينت وكيلة وزارة السياحة أن هناك اقبالاً كبيراً جداً في الاستثمارات السياحية خلال الفترة الأخيرة سواء من قبل المستثمرين المحليين أو الدوليين لأن هناك توجهاً كبيراً من قبل دول العال لاستثمار القطاع السياحي خاصة دول الخليج العربية موضحة أن السلطنة قامت بوضع حزم من المبادرات وأنه بوجود البنى الأساسية سيكون هناك استقطاب كبير للمستثمرين .

 

وأشارت الى أنه تم خلال المرحلة الأولى طرح العديد من الحزم للمشاريع السياحية في مختلف محافظات السلطنة عبر الشركات الصغير والمتوسطة واصفة القطاع السياحي بأنه قطاع " واعد " خاصة في ضوء توجه الحكومة نحو التنويع الاقتصادي.

 

وأوضحت انه تم وضع خطط للترويج السياحي وفق الموازنة المتاحة معتبرة أن الطيران العماني والشركات الاخرى تعد هي الذراع الأيمن لهذه الخطة من بينها الشركة العمانية للتنمية السياحية "عمران" مؤكدة وجود تعاون مشترك بين هذه القطاعات المختلفة للترويج للسلطنة كواجهة سياحية او للاستثمار.

 

وأضافت أنه تم طرح الحزم والمشاريع المشتركة بين هذه الجهات وهناك اقبال كبير من حيث حضور المعارض وحلقات العمل التي تسعى للترويج للسلطنة سواء أكانت مباشرة من قبل وزارة السياحة أو من قبل الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "اثراء" الجهة المعنية بالترويج للاستثمار للسلطنة التي قدمت حزمة كبيرة من حزم الترويج للسلطنة كواجهة سياحية اضافة الى هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم. ونوهت سعادتها الى ان الحكومة استثمرت بشكل كبير في هذا القطاع وتم الترويج لها بشكل كبير في قطاع السفن السياحية بالإضافة الى سياحة المغامرات.

 

وأشارت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة إلى أنه توجد هناك العديد من التحديات الكبيرة التي تواجه تطور قطاع السياحة ليس على مستوى السلطنة فقط وانما على مستوى المنطقة متوقعة استقطاب عدد كبير من السياح خلال الربع الأخير من هذا العام خاصة خلال  موسم الخريف الحالي بمحافظة ظفار مبينة انه تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين الشركات السياحية والفنادق في هذا الجانب .. كما توقعت أن تصل نسبة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الاجمالي بين 6ر2 الى 8ر2 بالمائة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled