اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار الناصرية يشهد إقلاع أول طائرة خلال أيام

مطار الناصرية يشهد إقلاع أول طائرة خلال أيام

 

ذى قار "المسلة" …. اكد محافظ ذي قار يحيى الناصري ان الايام القليلة المقبلة ستشهد اقلاع اول طائرة من مطار الناصرية الى مشهد المقدسة في ايران على متنها اسر الحشد الشعبي والقوات الامنية.


يأتي هذا في وقت اجرت فيه دائرة شؤون الالغام في وزارة البيئة، مشاورات تنسيقية مع الحكومتين المحليتين لمحافظتي بابل وكربلاء ضمن سعيها لشمول ضحايا الالغام من منتسبي الحشد الشعبي وافراد العائلات النازحة في برنامجها الاحصائي.وقال الناصري في تصريح خاص لـ"الصباح": انه التقى برفقة رئيس مجلس محافظة ذي قار في بغداد وزير النقل باقر جبر الزبيدي وبحثا انشاء مشاريع للنقل وافتتاح مطار الناصرية المدني بعد اكمال جميع التحضيرات الفنية واللوجستية.

 

واشار الى ان الوزير وعد بان مطار الناصرية سيشهد اقلاع اول طائرة الى مدينة مشهد في الجمهورية الايرانية على متنها اسر شهداء الحشد الشعبي والقوات الامنية لاداء مناسك الزيارة.في غضون ذلك، قال مدير دائرة شؤون الالغام في وزارة البيئة خالد رشاد جبار في تصريح صحفي: ان الفرق الفنية التابعة للدائرة باشرت جولات ميدانية وزيارات لدائرتي حماية وتحسين البيئة في محافظتي بابل وكربلاء، اضافة الى مراكز تأهيل المعاقين في المحافظتين لتزويد الدائرة باحصائية عن اعداد الضحايا فيهما.وتابع جبار: ان هذه الاحصائيات عن ضحايا الالغام والمخلفات الحربية لمنتسبي الحشد الشعبي وافراد العائلات النازحة، ستكون عبارة عن قاعدة بيانات ستعتمدها دائرة شؤون الالغام في وزارة البيئة لوضع خطة متكاملة للبرنامج الاحصائي المزمع تنفيذه في منطقة الفرات الاوسط من قبل الوزارة بحسب الصباح.

 

الى ذلك، افاد رئيس لجنة الصحة في مجلس محافظة واسط الدكتور نصير دحام في تصريح لــ"الصباح" بأن المجلس قرر تخصيص مبلغ 40 مليون دينار لدفع تكاليف اجراء عمليات جراحية وعلاج لخمسة من جرحى الحشد الشعبي، اصيبوا خلال المعارك مع عصابات "داعش" الارهابية، اضافة لطفل من ابناء شهداء جريمة سبايكر يبلغ من العمر 12 سنة.


وذكر دحام ان مبالغ العلاج ستكون ضمن ميزانية صندوق دعم المحافظة الممول من ايرادات الساحة الحدودية في منفذ زرباطية الحدودي، مفيدا بان مصابين اثنين سيتم ارسالهما الى مستشفيات تركيا لاجراء عملية زرع عين اصطناعية وبتر الساق اليمنى وعمليات ترقيع جلدي لعضلات الساق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled