اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

رئيس غرفة سياحة الاقصر ثروت عجمى يفتح النار على وزير السياحة خالد رامى

رئيس غرفة سياحة الاقصر ثروت عجمى يفتح النار على وزير السياحة خالد رامى 

 

اوضاع المنشأت السياحية والفندقية بالاقصر يزداد تدهورا واجراءات المسئولين حبر على ورق


عدد كبير من الفنادق اغلق ابوابه واعلى نسبة اشغال 2٪ ورحلات برلين وفرانكفورت توقفت


 القاهرة – كتبت – صابرين جمال – فى تصريحات خاصة ل بوابة السياحة العربية – المسلة- قال ثروت عجمي، رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر، ان المنشآت السياحية والفندقية بالاقصر لازالت تعانى من الانخفاض الشديد فى الحركة السياحية الوافدة، وان ما يعلنه المسئولين من اجراءات لدعم السياحة بالاقصر مجرد حبر على ورق ..! لان مايتم يكون بعيدا عن معالجة الاوجاع الحقيقية للقطاع السياحى بالاقصر التى شهدت اغلاق العديد من الفنادق والمطاعم والبازرات وتحول اصحابها الى انشطة اخرى لمواجهة اعباء الحياة.. 

 

واكد "  ان مبادرة تنشيط السياحة الى الاقصر" سراب ووهم "  فكيف يتم دعوة المصريين لزيارة الاقصر فى هذا الوقت الساخن جدا ..؟! وهل من الممكن ان يترك المصريين " الساحل الشمالى" للذهاب للاقصر واسوان  فى مثل هذا الحر القاتل..؟!


وطالب "عجمى"  المسئولين بمشاركة القطاع الخاص فى اى مشروعات خاصة بتنشيط السياحة الى الاقصر مبررا ذلك بقوله " انهم ادرى بما يعود بالنفع وتحقيق مصالحهم  ،ويساعدهم على استمرارهم فى المجال …

 

مشيرا الى إن الغرفة تقدمت بخطتين ل"محمد بدر محافظ الأقصر"، أحداهما تتعلق بالتسويق المباشر والمنفرد للمحافظة بالخارج، والثانية حول أهم المطالب الداخلية التي تساعد في جلب الحركة السياحية، وتحفز السائحين على الاقامة بالمحافظة.


وأضاف" عجمي"رئيس غرفة سياحة الاقصر "  أن خطة التنشيط السياحي تستهدف اطلاق حملة ترويجية في سبتمبر المقبل، تشمل بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وأسبانيا، وهى الدول الأولى المصدرة للسياحة إلى الأقصر، عن طريق المشاركة من جانب القطاع السياحي الخاص بالمحافظة في المعارض والمؤتمرات الدولية، ودعوة منظمي الرحلات لزيارة الاقصر ، وانه تم الاتفاق مع 18 منظم رحلات مكسيكي، لزيارة الأقصر بدعوة من الغرفة الفرعية، في 21 سبتمبر لقضاء 10 أيام.


وفيما يتعلق بالخطة الثانية اوضح "عجمى" انها  تتضمن مجموعة مطالب مثل رصف الطرق، وسرعة فتح طريق الأقصر مرسى علم بعد تطويره، مع الاهتمام بمساعدة الفنادق التي أغلقت أبوابها على العودة للعمل، موضحا أن مجموعة فنادق إيزيس الثابتة والعائمة في الأقصر وأسوان أغلقت بالكامل، كما أعلن سوفيتيل عن اغلاق أبوابه الشهر المقبل، وكذا 7 فنادق من فئة الثلاث نجوم، بينما يعمل موفنبيك واشتيجنبيرج بنسبة إشغالات 2٪ ما دعاهما للتفكير في الغلق أيضا، كما توقف 180 فندق عائم عن العمل.


وألمح  الى " أن 7 طائرات أسبوعية كانت تنقل السائحين من برلين وفرانكفورت للأقصر، قد توقفت، كما توقفت السياحة اليابانية تماما، بينما يواصل الطيران المنتظم الإنجليزي عمله بنسبة إشغالات 40 مقعد فقط خلال الأسبوع، واقترح عجمي، ساخرا، نقل أثار الأقصر إلى الساحل الشمالي، حتى يتمتع المصريين برؤيته.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled