اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ارتفاع نسبة الحجوزات %15 والبوسنة تسحب البساط من تركيا

ارتفاع نسبة الحجوزات %15 والبوسنة تسحب البساط من تركيا

 

أكد عدد من مكاتب السفر والسياحة أن طلبات حجوزات السفر لشهر أغسطس الجاري فاقت بكثير القدرة الاستيعابية للرحلات المتوفرة لبعض الدول، لافتين إلى أن نسبة الحجوزات خلال هذا الشهر فاقت حجوزات الشهر الماضي بالإضافة إلى تفوقها على حجوزات العطلة الصيفية في العام الماضي بنسبة تصل إلى 15%.

 

وقال صاحب مكتب سفريات المرجان وديع البنخليل ان حركة الحجوزات هذا العام كانت مختلفة ومتزايدة عن شهر يوليو الماضي وعن نفس الشهر من العام الماضي، مضيفا بأن الحجوزات في شهر يوليو الماضي تأثرت بعض الشيء بدخول شهر رمضان، لذلك كانت الحجوزات أقل مما هي عليه في شهر أغسطس.

 

وأضاف البنخليل أن العديد من المسافرين حولوا وجهتهم هذا العام إلى البوسنة، مؤكدا أنها سحبت البساط هذا العام من تركيا من حيث عدد الحجوزات. وتابع قائلا: «معظم المسافرين يفضلون نظام العروض السياحية الشاملة، لذلك تسعى مكاتب السفر والسياحة دائما إلى توفير أفضل العروض والخدمات للمسافرين».


وعن رأيه حول المطالبات بإيقاف منح تراخيص مكاتب السفر والسياحة قال البنخليل انه لا يؤيد هذا التوجه، مشيرا إلى أن المنافسة القوية في السوق ستساهم في تحسين خدمات المكاتب وبأسعار مناسبة للجميع.

 

من جانبه، قال مدير عام سفريات مهنا إبراهيم مهنا ان حجوزات السفر هذا العام ارتفعت إلى 75% مقارنة بالعام الماضي الذي وصلت فيه نسبة الحجوزات إلى 60%. وأكد مهنا أنهم تلقوا طلبات عديدة للسفر بشكل لم تستوعبها الرحلات المتوفرة إلى بعض المدن مثل مدينتي النجف العراقية ومشهد الإيرانية، مؤكدا في الوقت ذاته على الإقبال الكبير على الوجهات الخليجية وبعض مدن شرق آسيا مثل بانكوك، بينما الطلب أقل بالنسبة لأوروبا.

 

وأشار مهنا إلى ارتفاع حجوزات العمرة هذا العام أيضا، لافتا إلى أن هناك العديد من طلبات السفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة وبنسبة مرتفعة عن العام الماضي أيضا.


وأرجع مهنا سبب ارتفاع نسبة الحجوزات هذا الصيف إلى تناسق العطلة الصيفية مع خطط المواطنين للسفر، حيث جاء شهر رمضان مع بداية العطلة الصيفية إلى منتصف يوليو تقريبا، حيث شهد شهر يوليو حركة سفر كبيرة أيضا، وبعض المواطنين فضل تأجيل السفر لما بعد شهر رمضان حيث ارتفعت نسبة الحجوزات كثيرا في شهر أغسطس.

 

وكان القائم بأعمال رئيس القطاع التجاري بشركة طيران الخليج أعلن في تصريحات سابقة خاصة لـ«الأيام» عن قيام الشركة بزيادة عدد رحلاتها إلى بعض المدن العالمية مثل عمان وبيروت وبانكوك وفرانكفورت ولارنكا وباريس لاستيعاب الطلب المتزايد للسفر إلى هذه المدن، كما ذكر أن نسبة الحجوزات للعطلة الصيفية لهذا العام قد ارتفعت بنسبة 15% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

Al Ayam

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled