اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حجار : منع حج الـ”5 نجوم” بسبب ارتفاع أعداد الحجاج

حجار : منع حج الـ"5 نجوم" بسبب ارتفاع أعداد الحجاج

 


مكة المكرمة "المسلة" …. فسر وزير الحج السعودي الدكتور بندر حجار أن محدودية مساحة مشعر منى التي لا تسمح بجلوس شخص في خيمة بمفرده، دفعت الوزارة لمنع ما يطلق عليه حج الـ"5 نجوم".


ولفت وزير الحج إلى أن المساحة المخصصة للحاج الواحد انخفضت بسبب ازدياد أعداد الحجاج، ولا بد من جلوس 10 حجاج في خيمة واحدة، منعاً للتكدس والافتراش، وفقاً لما أوردته صحيفة عكاظ السعودية اليوم الإثنين.

 

وأوضح حجار،  أن برنامج "الحج منخفض التكلفة"، أسهم في التخفيف على حجاج الداخل، وتيسير أداء النسك لشريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين، وتقليل أعداد الحجاج غير النظاميين.

 

ولفت وزير الحج إلى أن برنامج التسجيل الإلكتروني لحجاج الداخل، له العديد من المزايا من أبرزها، توفير الشفافية في الأسعار والخدمات المقدمة، وسهولة التسجيل والسداد، علاوةً على حماية مصالح طرفي العقد، وتوفير مرجعية نظامية يمكن الاحتكام إليها إذا ما وُجد خلاف حول الخدمات أو الأسعار أو بنود العقد.

 

كما كشف عن صدور موافقة الجهات المعنية على إنشاء الوزارة لمدينة متكاملة الخدمات خارج المنطقة المركزية بالمدينة المنورة بجوار مسجد قباء، مشيراً إلى أنها ستضم نحو 100 برج سكني وتجاري ومستشفى وفنادق، وتستوعب نحو 120 ألف حاج وزائر إلى جانب محطة للمترو لنقل 84 ألف شخص في الساعة الواحدة، على أن يتولى إنشاءها صندوق الاستثمارات العامة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled