اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تراجع حركة المسافرين فى المطارات التونسية خلال النصف الاول من العام

تراجع حركة المسافرين فى المطارات التونسية خلال النصف الاول من العام


تونس " المسلة " … سجلت الحركة الجوية للمسافرين في المطارات التونسية تراجعا بلغت نسبته 21.5% خلال النصف الاول من السنة ليبلغ عددهم 3 ملايين و768 الف مسافر مقابل 4 ملايين و798 الف مسافر خلال ذات الفترة من السنة الماضية.حسب ما كشفت عنه احصائيات نشرها ديوان الطيران المدني والمطارات.

 

وأوضح الديوان أن حركة المسافرين ولئن تراجعت منذ بداية السنة جراء تقلص عدد السياح وخاصة بعد الاعتداء الإرهابي على متحف باردو فقد شهدت انخفاضا كبيرا خلال شهر جوان 2015 لا سيما بعد العملية الارهابية التي استهدفت نزلا بمنطقة القنطاوى بسوسة.

 

وتراجع عدد المسافرين الذين عبروا المطارات التونسية خلال شهر جوان 2015 بنسبة 32.1% ليبلغ عددهم 817 الف مسافر مقابل مليون 203 في يونيو 2014 ودون اعتبار مطاري النفيضة والمنستير بلغت نسبة التراجع بالنسبة لبقية المطارات التونسية 31%.

 

وكان مطار جربة جرجيس السياحي بامتياز احد اكثر المطارات المتضررة من موجة الانخفاض خلال شهر يونيو اذ سجل انخفاضا بنسبة 31.6% 150 الف مقابل 220 الف . ويعتبر مطار صفاقس طينة أكثر المطارات التونسية التي سجلت تراجعا في حركة المسافرين بلغت بنسبته 81.7% خلال النصف الاول من سنة 2015 ليبلغ عدد السافرين 37 الف و 129 مسافرا مقابل 203 الف و120 مسافرا خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

 

وتراجعت حركة المسافرين بنفس المطار بنسبة 81.2% خلال شهر جوان 2015 ليصل عدد المسافرين الى 5 الاف مسافر مقابل 30 الف مسافر خلال ذات الشهر من السنة الفارطة.

 

وفسر مدير الاتصال والعلاقات العامة بالديوان سامى ثابت هذا التراجع الكبير بانقطاع الحركة الجوية بين تونس وليبيا.


وأكد المسؤول أنه رغم الانخفاض الملحوظ في حركة المطارات والمسافرين فان الديوان يعتزم مواصلة مشاريعه الاستثمارية المبرمجة في مختلف المطارات التونسية من ذلك الانطلاق قريبا في اعادة تأهيل البنية التحتية لمطار جربة بكلفة تناهز 55 مليون دينار.

 

وأشار ثابت بخصوص تهيئة مدرج مطار تونس قرطاج بكلفة 40 مليون دينار الى تقدم الاشغال بنسبة 50% مضيفا أنه من المنتظر أن تنطلق أشغال اعادة تهيئة مدرج مطار توزر خلال السنة القادمة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled