اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير سياحة جنوب افريقيا: اجراءات اصدار التاشيرات الجديدة أدت إلى انخفاض عدد الزائرين الأجانب

وزير سياحة جنوب افريقيا: اجراءات اصدار التاشيرات الجديدة أدت إلى انخفاض عدد الزائرين الأجانب

 

جوهانسبرج "المسلة" …. قال وزير السياحة ديرك هانيكم اليوم الأربعاء إن الاجراءات الجديدة لاصدار تأشيرات السفر إلى جنوب افريقيا أدت إلى "انخفاض مقلق" في عدد الزائرين الأجانب وإنه ربما تكون هناك حاجة لاتباع نهج جديد بهذا الشأن.

 

وفي العام الماضي طبقت جنوب افريقيا قواعد جديدة تفرض على الزائرين تقديم بيانات حيوية عند التقدم لطلب الحصول على تأشيرة دخول وهو ما مثل مشكلة لأشخاص في دول كبيرة مثل الصين التي لا توجد بها سوى قنصليتين لجنوب افريقيا في بكين وشنغهاي.

 

وقال هانيكم لإذاعة 702 "نحتاج ايجاد طريقة أفضل لعمل ذلك. التأثير لا يقتصر على السياحة فقط ولكن يمتد أيضا إلى الاستثمارات التي تدخل البلاد."


وشهد قطاع السياحة نموا مطردا منذ استضافة جنوب افريقيا بطولة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في 2010 وهو الآن ثالث أكبر قطاع مساهم في الناتج المحلي الاجمالي.

 

 

ورغم أن انخفاض قيمة العملة المحلية الراند -التي هبطت 30 بالمئة أمام الدولار خلال العامين الماضيين- جعل من أكثر اقتصادات افريقيا تطورا وجهة رخيصة نسبيا للسياح الأجانب إلا ان عدد الوافدين انخفض هذا العام بحسب رويترز.

 

وتراجعت أعداد السياح من معظم الأسواق لزيارة البلد الذي من أشهر معالمه متنزه كروجر الوطني وجبل تيبل لكن هانيكم لفت الإنتباه إلى ان عدد الوافدين من الصين وهي مصدر رئيسي للسائحين إلى جنوب افريقيا انخفض بنسبة 38 بالمئة.

 

ومع ارتفاع المعدل الرسمي للبطالة إلى نحو 25 بالمئة والاستغناء عن موظفين في قطاعي التعدين والصناعة، تأمل الحكومة أن تساهم السياحة في خلق أكثر من 200 ألف فرصة عمل وتحقيق إيرادات تبلغ نحو 500 مليار راند بحلول عام 2020 .

 

ومن بين القواعد الجديدة التي بدأ تطبيقها في يونيو حزيران أن يحمل الأبوان شهادات ميلاد تفصيلية عند اصطحاب أطفالهم معهم بجانب جواز السفر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled