اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تونس والجزائر توقعان اتفاقية لرفع عدد الرحلات الجوية الى 42 رحلة اسبوعيا

تونس والجزائر توقعان اتفاقية لرفع عدد الرحلات الجوية الى 42 رحلة اسبوعيا

 

تونس "المسلة" …. تم رفع  عدد الرحلات الجوية بين تونس والجزائر إلى 42 رحلة اسبوعياً في الاتجاهين حسب مذكرة التفاهم  التي وقعها البلدان يوم أمس بتونس.

 

وتنص مذكرة التفاهم، على اتفاقاً يعود تاريخه إلى سنة 1963، على رفع عدد الرحلات غير المنتظمة إلى 40 رحلة اسبوعياً بدل 30 رحلة حالياً ، مما سيساعد في زيادة عدد المسافرين في كلا الاتجاهين.

 

وكما سيتم رفع عدد ممرات الجوية فوق البلدين.وقد تولى التوقيع على الاتفاقية، المدير العام للطيران المدني، الحبيب المكي، ونظيره الجزائري يوسف سماعين عزي بإشراف وزير النقل التونسي محمود بن رمضان وسفير الجزائر بتونس عبد القادر حجار.

 


وستؤمن شركات الطيران التونسية، (الخطوط التونسية والطيران الجديد وسيفاكس اير لاينز)، تبعاً لذلك رحلات إلى مطارات وهران وقسنطينة وبجاية والوادي وتمنراست وغرداية إلى جانب الجزائر العاصمة في حين ستنظم الخطوط الجوية الجزائرية رحلات إلى كل من جربة وجرجيس وصفاقس ونفطة إلى جانب وجهتين لم يتم تحديدهما بعد مما سيتيح امام المسافرين فرصاً لزيارة مختلف إنحاء البلاد.


وأوضح المكي انه تم بمقتضى الاتفاق اطلاق المفاوضات بشان الايرادات  المالية للخطوط التونسية المجمدة "قانونياً" في الجزائر والتي تقدر بنحو 8 ملايين يورو.وأشار إلى إن فتح 3 ممرات جوية جديدة بين تونس والجزائر سيمكن من زيادة العائدات المالية لديواني الطيران المدني بالبلدين وتقليص مدة العبور.وكشفت المديرة العامة للخطوط التونسية سارة رجب عن اتفاق مرتقب مع الخطوط الجزائرية لتطوير التعاون التجاري بين الشركتين

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled