اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اليوم انطلاق فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون

اليوم انطلاق فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون

 

تنطلق مساء اليوم فعاليات الدورة الثلاثين لمهرجان جرش للثقافة والفنون التي تضم جملة من الإبداعات الأردنية والعربية والعالمية. ويلقي الشاعر حيدر محمود في حفل الافتتاح قصيدة تتحدث عن جرش الأصالة والتاريخ ، تليها مغناة (هذا الحمى) كلمات الشاعر محمد راشد الحنيطي وموسيقى والحان د. ايمن عبدالله وغناء مجموعة من الفنانين الاردنيين امع إطلالة للفنانين عبير عيسى وهشام هنيدي .

 

ويشتمل الحفل على كلمة لرئيس اللجنة العليا للمهرجان عقل بلتاجي، وكلمة لرئيس بلدية جرش د.علي قوقزة . ويستهل صوت الأردن عمر العبداللات برنامج المهرجان بمجموعة من الأغنيات الوطنية والوجدانية، ومن بين المشاركات: الفرقة الهاشمية للإنشاد، فرقة نادي الجيل للتراث الشركسي، عازف الكمان جاسر حاج يوسف من فرنسا ، والفلامنكو، فرقة ثلاثي تريو جبران من فلسطين.

 

ويقدم المهرجان ليلة اردنية لعدد من الفنانين، وعدد من الاصوات العربية، بينهم: نانسي عجرم، وائل كفوري ، مايا دياب، هاني متواسي، رامي عياش ،يارا، جوزيف عطية ،و الكويتي عبدالله الرويشد.

 

ويتعاون المهرجان مع عدد من الهيئات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني، ومنها رابطة الكتاب الاردنيين ومؤسسة شومان في عدد من الامسيات الأدبية والفكرية منها: مؤتمر اتحاد كتاب اسيا وافريقيا و برنامج ملتقى طريق الحرير الثقافي، حيث يجري خلال الفعاليات الاعلان عن الفائزين في جوائز رابطة الكتاب .

ايجى نيوز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled