اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إغلاق مطار جزيرة بالى الإندونيسية بسبب تزايد النشاط البركانى لجبل راونج

إغلاق مطار جزيرة بالى الإندونيسية بسبب تزايد النشاط البركانى لجبل راونج

 

جاكرتا "المسلة"…. اغلقت هيئة الطيران الإندونيسية مجددا اليوم الأربعاء مطار جزيرة بالى في أعقاب تزايد النشاط البركانى لجبل راونج بإقليم جاوة الشرقية المجاور لإقليم بالى .


وذكرت شركة انجكاسا بورا الإندونيسية الحكومية لتشغيل المطارات على صفحتها بموقع " تويتر " للتواصل الاجتماعى أن المطار سيظل مغلقا حتى الساعة السادسة من صباح غد الخميس ( 2200 بتوقيت جرينتش ) على الأقل .


وأعلنت شركة الطيران الوطنية الإندونيسية " جارودا " أنها الغت كافة الرحلات المتجهة إلى جزيرة بالى واثنتين من بلدات اقليم جاوة الشرقية هما جامبير وبانيوانجى وكذلك الرحلات القادمة من الجهات الثلاث .


وتأتى أحدث عمليات الاغلاق للمطار فى الوقت الذى يعود فيه المواطنون الذين كانوا يقضون عطلاتهم على جزيرة بالى إلى المدن الكبرى في إندونيسيا بعد قضاء اسبوع عيد الفطر فى بلداتهم الأصلية مع ذويهم .


ويشهد جبل راونج البركانى موجات من الثوران منذ حزيران / يونيو الماضى الامر الذى أدى إلى عمليات إغلاق متكررة للعديد من المطارات فى إقليمى بالى وجاوة الشرقية وذلك لتفادى المخاطر التى يمكن أن تتعرض لها الطائرات جراء الرماد البركانى المنبعث من البركان .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled