اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الكويت تحتل المركز الثالث خليجياً في السياحة لسويسرا بخمسة آلاف زائر

الكويت تحتل المركز الثالث خليجياً في السياحة لسويسرا بخمسة آلاف زائر

 

13.6 في المئة زيادة في أعداد الخليجيين خلال أربعة أشهر


برن " المسلة " …. باعتبارها واحدة من أبرز الوجهات السياحية الاوروبية التي تستقطب الخليجيين أعلنت هيئة السياحة السويسرية عن الاستعدادات التي يقوم بها قطاع السياحة السويسري بمختلف فئاته لاستقبال السياح الخليجيين خلال الصيف المقبل .

 

وتبدو سويسرا على موعد مع صيف مميز هذا العام خاصة مع تزايد اعداد الخليجيين الذين زاروها خلال الاشهر الاولى من العام الحالي حيث بلغ عددهم في الفترة من يناير الى ابريل الماضيين أكثر من 45 الف سائح بزيادة 13.6 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي .وجاءت الامارات في المركز الاول بحوالي 19 ألف سائح تلتها السعودية بحوالي 15 ثم قطر والكويت بحوالي 5 الاف سائح لكل منهما واخيرا عمان والبحرين .


الى جانب تجربة السيارة في زيارة مدن وقرى سويسرا فان تجربة الجولة السياحية بالقطار في سويسرا تربط أجمل الطرق البانورامية عبر العديد من مدنها ومنتجعاتها الأكثر جاذبية. يمكن بدء الجولة السياحية الكبرى بالقطار من أيّة نقطة، وفي أيّ وقت من العام دون وجود اتجاه سفر محدّدٍ أو مدة. وأفضل الأمور، يمكن خوض تجربة الجولة السياحية بالكامل بواسطة تذكرة واحدة شاملة لكلّ شيء- انّها بطاقة السفر السويسرية سويس ترافيل باس.

 

من المعروف ان سويسرا بلد عبارة عن مجموعة من كانتونات ( مقاطعات) ومن اشهر هذه الكانتونات كانتون تشينو الذي يضم 3 مدن رئيسية معروفة لدى غالبية السياح الكويتيين وهي لوجانو واسكونا وبلينزونا حيث تعتبر لوجانو الاشهر .يقول نائب مدير هيئة السياحة في تشينو شارلز باراس ان عدد الليالي التي يقضيها السياح سنويا في كانتون تشينو يصل الى 2.5 مليون ليلة غالبيتها في فترة الصيف مشيرا الى ان نحو 65 في المئة منهم من السياح السويسريين و15 في المئة المان و10 في المئة ايطاليين .واضاف ان عدد الفنادق ذات الفئة 4 و 5 نجوم يصل الى حوالي 50 فندقا بالاضافة لاكثر من 600 فندق من الفئات الاخرى والتي تتميز بصغر الحجم مع توافر كافة الخدمات التي يحتاج لها السائح .

 

وحول اسباب شهرة تشينو قال باراس ان مجموعة من العوامل اكسبتها هذه الشهرة اولها طقسها الرائع في الصيف والثاني قربها من ايطاليا حيث لاتبعد عن مدينة ميلانو اكثر من ساعة بالقطار وهو ما يجعل الدخول اليها عبر مطار ميلانو اكثر سهولة وقربا من مطارات سويسرا الاخرى .بالاضافة الى ما تحتويه من طبيعة خلابة واماكن اثرية قديمة تستحق الزيارة ابرزها متحف الحفريات الذي يقع في قرية MERIDE والذي يضم مجموعةنادرة من احافير الديناصورات ترجع لملايين السنين .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled