اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أوقاف الكويت تحذر من الالتحاق بحملات الحج غير المرخّصة

أوقاف الكويت تحذر من الالتحاق بحملات الحج غير المرخّصة

 

الكويت "المسلة "…. محذرا من الالتحاق بحملات حج غير مرخصة، أصدر مكتب شؤون الحج في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بروشورا يحتوي على تعليمات تهم الحاج وأرقام هواتف حملات الحج الكويتية المعتمدة لموسم الحج المقبل، ويضم تعليمات وإرشادات تهم الحاج والراغبين بالتسجيل في الحج.

 

وقال مدير المكتب ندبا كمال الأيوبي إن أهم هذه التعليمات هي إخلاص النية لله عز وجل في أداء شعيرة الحج وتعلم المناسك على الوجه الشرعي قبل الذهاب لأداء الفريضة والانشغال بالعبادة والابتعاد عن كل ما ينقص الأجر من العصبية الجاهلية والنعرات الطائفية والأمور السياسية،مؤكدا على اهمية أن يكون التسجيل في الحملات المعتمدة ليضمن كافة الحقوق القانونية للحاج وأنه يجب أخذ نسخة من العقد المبرم بين الحاج وصاحب الحملة عند التسجيل وأن الحصول على إجازة الحج تكون بعد التسجيل في حملات الحج المعتمدة وذلك بشكل إلكتروني و أن الحصول على تصريح الحج مقتصر على الحملات المعتمدة بحسب الراى.

 

وحذر الأيوبي من التسجيل بحملات حج غير مرخصة أو حمل تصاريح مشبوهة أو مزورة كون ذلك يعرض الحاج لعدم دخول مكة والمساءلة القانونية من قبل الجهات المختصة،حاثا الحجاج المسجلين في الحملات المعتمدة. ودعا الأيوبي الراغبين في الحج إلى زيارة مقر مكتب شؤون الحج الكائن في منطقة المرقاب برج التوأم برج (B) الدور الثالث لتسلم المطبوعات والبرشورات التي تحتوي على إرشادات شرعية وقانونية،مشيرا الى أن آخر موعد لتسجيل الحجاج الكويتيين هو يوم الخميس 10 سبتمبر المقبل، ولغير الكويتيين هو يوم الخميس 20 أغسطس المقبل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled