اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بريطانيا تعرض أكبر مجموعة من الأحجار الكريمة للبيع بـ 12.4 مليون دولار

بريطانيا تعرض أكبر مجموعة من الأحجار الكريمة للبيع بـ 12.4 مليون دولار

 

لندن "المسلة" …. أعلنت دار للمزادات أن مجموعة من الأحجار الكريمة جمعها هاوٍ يحب جمع القطع البراقة في خلال 40 عاماً، وتعرض للبيع في مزاد بسعر إجمالي يقدر بثمانية ملايين جنيه إسترليني (12.4 مليون دولار أمريكي) في بريطانيا.


وأفادت دار «جون باي أوكشنز» أن هذه المجموعة التي تعد أكبر مجموعة من هذا القبيل في بريطانيا، تضم أكثر من 680 حجراً كريماً تم الحصول على كل واحد منه بطرق أخلاقية، من ياقوت زمرد وتنزانيت وياقوت أزرق بحسب أ ف ب.


ويأمل صاحب هذه المجموعة الاستفادة من ارتفاع أسعار الأحجار الكريمة. وقال مدير دار المزادات التي تنوي طرح القسم الأول من المجوهرات للبيع في أيلول (سبتمبر) المقبل شيلدون ميلر، «نتوقع اهتماماً كبيراً من شراة عالميين. من النادر جداً أن تطرح مجموعة بهذا الحجم وهذه النوعية في السوق».


وأتت أحجار كثيرة من المناجم مباشرة وجمعت في أحيان كثيرة مع ألماس في قطع مجموهرات .ومن بين المجوهرات المعروضة، قرطان من الزمرد الزامبي من 35 قيراط يتراوح سعرهما بين 500 و 600 ألف جنيه إسترليني.


وبدأ صاحب هذه المجموعة بتجميع الأحجار الكريمة بعد أن اشترى حجر تنزانيت نادرة يبلغ وزنها 133 قيراط قبل أربعة عقود، وراح يجوب العالم أجمع بحثاً عن الأحجار الكريمة من بورما وسريلانكا إلى تنزانيا وزامبيا، كما وصف نفسه في بيان أنه «محب للقطع البراقة».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled