اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزارة السياحة العمانية تطلق موقع واحة المسافر الإلكتروني لزوار موسم خريف صلالة

وزارة السياحة العمانية تطلق موقع واحة المسافر الإلكتروني لزوار موسم خريف صلالة

 

مسقط "المسلة" …. اطلقت وزارة السياحة من مبنى الوزارة اليوم "الموقع الإلكتروني الرسمي لواحة المسافر" الذي يقدم باقة من الخدمات المجانية للقادمين إلى محافظة ظفار، حيث يستعد آلاف المواطنين والمقيمين والسياح للسفر إلى محافظة ظفار لقضاء اجازاتهم خلال موسم الخريف.


ويستطيع المسافرون لأول مرة إلى محافظة ظفار استخدام الموقع للتخطيط لعطلتهم الصيفية والتعرف على المواقع الاثرية والسياحية التى تشتهر بها محافظة ظفار والحصول على كافة أرقام الهواتف الضرورية من خلال الموقع أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لواحة المسافر وسيطلق الموقع قريبا كتطبيق على أجهزة الأندرويد والآي او أس.


وقال عادل بن المرداس البوسعيدي مستشار الشؤون السياحية بوزارة السياحة لـ العمانية ان تدشين الموقع الإلكتروني لواحة المسافر يعد مبادرة ترحيبية بالزائرين لمحافظة ظفار في موسم الخريف ودليلا سياحيا متكاملا، موضحاً ان هذا الموقع يمكن تطبيقه في الهواتف الذكية لتوفير كافة المعلومات الأساسية للسائح ويحتوى على المعلومات التي يحتاجها الزائر لمحافظة ظفار كالفنادق والمطاعم والأنشطة السياحية بمحافظة ظفار.

 


وأضاف البوسعيدي انه تم انشاء مشروع واحة المسافر ليكون مكان استراحة فور وصول القادمين برا الى مدينة صلالة ويقدم المساعدات الفورية المجانية للسائح في مجالات تنظيم الحجوزات وتوفير المعلومات السياحية وتأجير المركبات وغيرها من الخدمات.


وأوضح البوسعيدي انه من المهم مواكبة التطور الحديث في تقنيات ووسائل الاتصال والتواصل الاجتماعي وتم مراعاة هذا الجانب لانه يغطي جوانب تهم المسافر لاي وجهة سياحية للتعرف على المعلومات السياحية والوصول اليها.

 

من جانبها قالت أمنة بنت محمد البلوشية مدير دائرة الترويج والوعي السياحي بوزارة السياحة أن الحملة الترويجية الإعلامية لمحافظة ظفار تبدأ أعتبارا من اليوم 27 يونيو ولغاية 23 سبتمبر 2015م، وستركز الحملة التوعوية لوزارة السياحة على المظهر العام كاللبس والاستئذان في التصوير، وسيتم خلال الحملة الترويج لمحافظة ظفار من خلال الموقع الإلكتروني للتعريف بالمحافظة وأهم الجهات التي يحتاجها السائح وأرقام هواتفها وأهم المشاريع.


وأضافت أن وزارة السياحة قامت بالترويج لموسم الخريف بمحافظة ظفار 2015 من خلال مراكز المعلومات السياحية والمنتشرة في جميع ربوع السلطنة، بالإضافة إلى الكتيبات السياحية التي قامت الوزارة بطباعة 400 ألف نسخة وستوفر الوزارة 300 ألف خارطة باللغتين العربية والإنجليزية وبرنامجاً تدريبياً خلال هذا الأسبوع للموظفين المتعاقدين خلال فترة الخريف.


وأشارت إلى أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع بلدية مسقط في مركز الاتصال السياحي الذي ستديره البلدية، وكذلك مع بلدية ظفار فيما يتعلق بالفعاليات والمناشط خلال فترة الخريف لتقديمها بشكل مباشر للزائر لمحافظة ظفار خلال موسم الخريف.


من جهته أوضح محمد بن يحيى الفرعي المدير التنفيذي لـ "مجموعة زينة" أن موقع واحة المسافر الالكتروني لزوار موسم خريف صلالة بمحافظة ظفار هو موقع يمثل وزارة السياحة والخدمات للسائحين الهدف منه هو الترويج للمحافظة وتقديم وتسهيل الخدمات للزوار، مشيرا الى ان واحة المسافر عملت خلال العامين الماضيين على تقدم خدمات السكن وتأجير السيارات والخدمات الأخرى للزائرين في فصل الخريف.


وأضاف انه خلال هذا الموسم لخريف صلالة سوف تتوفر جميع الخدمات على الموقع الالكتروني وكذلك عن طريق تطبيقه على الهواتف الذكية مما يسهل عملية البحث عن المعلومة والحصول على الخدمة المطلوبة.


وأكد الفرعي على ان واحة المسافر شهدت توسعة خلال هذا العام من خلال الخدمات المقدمة للسائح وذلك بتوسعة المنافذ والاشخاص العاملين عليها وتمت مراعاة وتوفير محلات بيع الهدايا التذكارية وصالة لشركة عمانتل لتقديم خدمات الهواتف النقالة ووجود بعض المؤسسات الاجتماعية العاملة على خدمة الزوار، كما تم تخصيص ركن للاطفال ومطاعم متعددة لتقديم وجبات وخيارات أفضل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled