اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“رمضاننا كدا2” بمهرجان جدة التاريخية الوجهة الاولى لزوار المحافظة

"رمضاننا كدا2" بمهرجان جدة التاريخية الوجهة الاولى لزوار المحافظة

 

جدة "المسلة" …. كشفت اللجنة التنفيذية لمهرجان جدة التاريخية أن منطقة فعاليات "رمضاننا كدا2 ا،أصبحت الوجهة الأولى لزوار محافظة جدة، ، رغبة في مشاهدة التراث الأصيل، والتعرف إلى الفنون الشعبية والحرف اليدوية والموروث الثقافي الزاخر.


وحرصت اللجنة التنفيذية للمهرجان ، على تنويع أنشطتها الاجتماعية والثقافية والترفيهية، بما يتوافق مع رغبات وطموحات الزائرين، كما حرصت على إبراز الأركان والأجنحة التي تبرز موروث جدة القديم، وجعلها في مواقع بارزة، والتي بدورها تعرف الزوار من خارج المحافظة على العادات الجداوية القديمة.


وشهدت بيوت العائلات والأربطة القديمة، إضافة إلى بسطات الأكلات والحلويات الشعبية التي اشتهرت بها المنطقة قبل عقود طويلة كثافة عددية، خصوصا من الزوار خارج محافظة جدة، بينما استحسن الزوار تخصيص منطقة كاملة لفئة الأطفال، تقام فيها أنشطة ترفيهية وتثقيفية تحاكي هوية "رمضاننا كدا2".

 

وأشارت اللجنة لـ واس إلى أن الفعاليات أعادت إرث جدة للواجهة مجددا، من خلال14 فعالية تستقبل زوار النسخة الثانية من الفعاليات، والتي تستهدف جميع شرائح المجتمع، ما يعطيها أهمية كبرى عبر ارتباط الزائرين بالماضي الجميل والشعور بالحنين للعيش في زمن الآباء والأجداد.


يذكر أن فعاليات "رمضاننا كدا2"، تستقبل زوارها من الساعة العاشرة مساء عقب صلاة التراويح وحتى الثانية فجرا، طيلة شهر رمضان الفضيل، بينما الفعاليات التي ستستمر حتى نهاية الشهر، حددت في فعالية خان أبو عنبة، والمأكولات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled