اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وفد الشارقة يبحث التعاون الثقافي والسياحي مع عمدة مدينة تورينو الإيطالية

وفد الشارقة يبحث التعاون الثقافي والسياحي مع عمدة مدينة تورينو الإيطالية

 

الشارقة "المسلة"…. أكد عمدة مدينة تورينو الإيطالية بيرو فوسينو أن التعاون بين الشارقة وتورينو سيسهم في دعم النشاط التجاري والثقافي والسياحي بين الجانبين خاصة في ظل توجه الشركات الإيطالية نحو السوق الإماراتية والخليجية وتوسيع استثماراتها في المنطقة.

 

جاء ذلك خلال لقائه مؤخرا على هامش مؤتمر الاتحاد الدولي للغرف التجارية التاسع الذي أقيم في مدينة تورينو وفد الشارقة الذي ضم حسين محمد المحمودي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير " شروق " .

 

وأعرب بيرو فوسينو عن ترحيبه بزيارة وفد الشارقة إلى مدينته المعروفة بتاريخها العريق وصناعاتها المتميزة وثقافتها المتسامحة ..

 

مشيرا إلى أهمية التركيز على التعاون الثقافي وتنظيم أنشطة مشتركة إضافة إلى تبادل الوفود للتعريف بالمدينتين ومقوماتهما وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في الشارقة وتورينو .

 

وجرى خلال اللقاء اللقاء بحث سبل التعاون بين إمارة الشارقة ومدينة تورينو خاصة في المجالات الثقافية والسياحية والصناعية حيث تعتبر هذه المجالات الثلاثة قاسما مشتركا بين الطرفين إلى جانب مناقشة تنفيذ عدد من المشاريع المشتركة وتعريف المستثمرين في الشارقة وتورينو بالفرص الاستثمارية المتاحة في المدينتين والاستفادة من موانىء الشارقة ومناطقها الحرة في إعادة تصدير السلع والمنتجات الإيطالية إلى المنطقة والعالم.

 

وأوضح حسين محمد المحمودي  لـ وام أن إمارة الشارقة تمتلك العديد من الميزات الجذابة للمستثمرين في مختلف القطاعات التجارية والصناعية ومن المهم الاستفادة من مشاركاتنا الخارجية في تسليط الضوء على عوامل الجذب هذه وإبراز التسهيلات التي تقدمها الإمارة للشركات العالمية خاصة تلك التي تتطلع إلى التوسع الخارجي والاستفادة من الفرص المتاحة في الأسواق الإقليمية والدولية اعتمادا على البنية التحتية المتوفرة في الموانىء والمناطق الحرة في الشارقة.

 

من جهته لفت مروان بن جاسم السركال إلى ان العلاقات التي تربط دولة الامارات العربية المتحدة بجمهورية ايطاليا علاقات اقتصادية وثقافية مميزة خاصة في ظل توجيهات قيادة البلدين الصديقين لهذه العلاقات والانتقال بها إلى مستويات أعلى من الشراكة والتعاون في مختلف المجالات.

 

وأشار إلى أن الشارقة تلتقي مع تورينو في العديد من الميزات أهمها الحضور الثقافي والتجاري والصناعي والسياحي البارز للمدينتين وسعي كبار المستثمرين والشركات العالمية إلى التواجد فيهما.

 

ونوه السركال إلى الاستفادة من زيارة وفد الشارقة إلى تورينو حيث جرى بحث سبل التعاون وإبراز الميزات التي تتمتع بها الشارقة والمهمة للمستثمرين مثل البنى التحتية المتقدمة والاقتصاد سريع النمو ومرونة مناخ الأعمال وتنوعه وما تحظى به القطاعات الاقتصادية المختلفة من دعم بفضل توجه حكومة الشارقة لتقديم كافة التسهيلات والحوافز اللازمة لإرساء بنية تشريعية متينة ومرنة لتلبية متطلبات الاستثمار وإقامة بيئة أعمال آمنة وقوية وصديقة للمستثمرين في الإمارة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled