اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العقارات في الأسواق الناشئة تشهد نقلة نوعية نحو المدن من المستوى الثاني

العقارات في الأسواق الناشئة تشهد نقلة نوعية نحو المدن من المستوى الثاني

 

العواصم لم تعد التركيز الوحيد من قبل مطورى العقارات

 

 

 


صالة التحرير – لاشك ان تغيير المفهوم في الأسواق الناشئة بالنسبة لعملية التنمية المتكاملة والشاملة فى الدول النامية لدى المطورين العقاريين المحليين ادئ الى جذب عدد كبير من المستثمرين الأجانب إلى المدن من المستوى الثاني و الثالث في المناطق الحضرية الناشئة، فقد بدأت في تحدي نظيراتها في المدن النامية.


النمو الاقتصادي، وتطوير البنية التحتية والتغيرات الديموغرافية تؤثر على المدن الصغيرة في جميع أنحاء آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، مما يجعل المناطق الأقل نموا تظهر كلاعب منافس.



التحضر السريع يؤثر على العديد من المدن الصغيرة في الأسواق الناشئة، ولا سيما في أفريقيا. الغالبية العظمى من السكان في العديد من البلدان الأفريقية، هم شباب يسكنون في المدن ويحصلون على دخل عالي، قابل للصرف. هذه الهجرة إلى المدن تزيد الطلب على المساكن، والبنية التحتية، والسلع والمساحات التجارية.


من خلال الاستثمار في المدن الصغيرة، فإن مطوري العقارات والمتخصصين في هذا القطاع يستفيدون من: انخفاض تكاليف التشغيل، وتوفر مساحات أكبر للبناء، وانخفاض تكاليف الموارد ومواد البناء.فعند الابتعاد عن العواصم الممتلكات تصبح أرخص بكثير، فيستفيد المطورين بالوصول إلى المزيد من الأراضي لأغراض التنمية بتكاليف بناء منخفضة.


وفقا لكيان مويني، المؤسس المشارك والعضو المنتدب لبوابة العقارات العالمية لامودي Lamudi.com، التي تعمل حصرا في الأسواق الناشئة: "هذه المدن الغير معروفة تسكن من قبل شباب عاملين، وهم يساهمون في اقتصاد البلد من خلال عملهم، كما يساهمون في زيادة الإنفاق على السلع الاستهلاكية، والتي تشجعك على قضاء بعض الوقت لصرف المال على التكنولوجيا.


 

 

 


الاستثمار في المدن الصغيرة يتيح للمستثمرين فرصة للحصول على أكثر مردود لأموالهم – الأرض وتكاليف التشغيل هي أقل من بكثير، كما أن هناك مساحة أكبر للبناء، وانخفاض تكاليف الموارد ومواد البناء. ونتيجة لذلك، المناطق الأقل نموا أصبحت أكثر جاذبية للمستثمرين. وقال هذه المدن الآن للاستثمار في حد ذاتها، لتطوير بنيتها التحتية، ووضع أنفسهم كمنافسين مع الأسواق الكبيرة.


في حين العواصم الاقتصادية الكبيرة تتميز على المدن الصغيرة الغير معروفة، نتيجة لشهرتها في جميع أنحاء العالم، لكن رخص أسعار الإيجارات، وقلة المنافسة، ولوجود فرصة نمو أعلى تمكن هذه المدن في الارتفاع إلى مستوى التحدي.



 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled