اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السياحة والآثار: نصف واردات المتاحف الوطنية العراقية لصيانتها

السياحة والآثار: نصف واردات المتاحف الوطنية العراقية لصيانتها

 

بغداد "المسلة" … قالت لجنة السياحة والاثار في مجلس النواب ان الحكومة العراقية وافقت على مقترح وزاري بتخصيص نصف واردات المتاحف الوطنية لصيانتها.

 

ويذكر رئيس اللجنة النائب علي شريف المالكي في حديث لإذاعة العراق الحر ان وزارة السياحة والآثار ارتأت وجود مثل هذا الاجراء لتكون هناك ايرادات لصيانة المتاحف دون ان تكلف الدولة أية مبالغ، نظراً للوضع الاقتصادي الراهن.

 

من جهته اعتبر المتحدث باسم وزارة السياحة والاثار قاسم السوداني هذا القرار يمثل خطوة بالاتجاه الصحيح، لكونه حلاً ايجابياً يساعد الوزارة على القيام بمهامها وتنفيذ خططها الاستراتيجية، بالنظر لما تعانيه من مشكلة قلة التخصيصات المالية السنوية المرصودة لها.

 

ويقول الخبير في مجال الاثار حيدر فرحان ان هذا المقترح من المقترحات المهمة التي يجب ان تؤخذ بعين الاعتبار، مطالباً بتوسيع قاعدة ومساحة تنويع الواردات وتأسيس متاحف متخصصة ونوعية ليكون هناك اهتمام واسع بمسألة الاثار.

 

وكانت وزارة السياحة افتتحت في شباط الماضي من العام الحالي المتحف الوطني العراقي امام الزائرين بعد اعادة تأهيله، بسبب ما تعرض له من عمليات نهب وسلب طالت جميع مرافقه وسرقت الكثير من اثاره المعروضة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled