اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مواقع السياحة والاثار بالكرك تشهد زيادة فى أعداد السياح

مواقع السياحة والاثار بالكرك تشهد زيادة فى أعداد السياح

 

الكرك "المسلة" …. تشهد المواقع السياحية والتاريخية في محافظة الكرك تزايدا في اعداد زوارها من الافواج السياحية الدولية والمحلية.


وقال مدير سياحة محافظة الكرك جعفر شحادة ان اهمية قلعة الكرك والمواقع الاثرية والتاريخية جعلها تحتل مكانا بارزا على خارطة السياحة الدولية ومقصدا للسواح من مختلف اقطار العالم لما ينعم به الاردن من حسن الضيافة والامن والاستقرار وتنوع مواقعة السياحية.


واضاف لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان عدد زوار قلعة الكرك خلال عام 2014 بلغ 34 الفا و150 زائرا مقارنة بعام 2013 الذي بلغ الزوار فيه 30 الفا و700 زائر، وهم في تزايد مستمر، لافتا الى ان عدد الذين اموا القلعة في خمسة شهور الماضية من بلغ حوالي 6 الاف من مختلف الجنسيات الاجنبية والعربية.


واشار الى ان تطور السياحة وتزايد اعداد السواح شجع المهتمين بالاستثمارات السياحية على التوسع في تقديم الخدمات وإنشاء محلات التحف الشرقية والفنادق السياحية، لافتا الى ان مدينة الكرك تشهد حاليا بناء فندق سياحي بسعة 86 غرفة لتوفير المبيت والخدمات السياحية لزوارها، لافتا الى توفر الادلاء السياحين المؤهلين للتعريف بتاريخ وأهمية هذه المواقع التي تحكي تاريخ الحضارات البشرية التي تعاقبت عليها.


وبين شحادة انه تم انارة المواقع الداخلية والأقبية والخندق الاثري لقلعة الكرك بالتعاون مع منظمة جايكا اليابانية ضمن مشروع البنك الدولي/ المرحلة الاولى، مبينا انه سيتم خلال العام القادم انارة ساحات القلعة الخارجية والداخلية وإنشاء وحدات صحية داخل ساحة القلعة التي تقدر مساحتها بحولي 30 دونما وتضمينها لمستثمر محلي لتقديم الخدمات للزوار بأجور رمزية بإشراف وزارة السياحة والآثار.

 

واشار الى ان تم عمل مرافق صحية وبرك سباحة ومصاطب ومعرشات لمشروع واد بن حماد للمياه المعدنية الساخنة، وسيتم إنشاء مخيم سياحي وحدائق وملاعب للأطفال، واماكن للخدمات العامة، وتوسعة الطريق المؤدية له في موازنة عام 2016 وتركيب 450 لوحة ارشادية على مداخل الوية المحافظة للتعريف بالمواقع السياحة والاثرية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled