اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

النيل للطيران تطلق أول رحلاتها لخط القاهرة – الكويت اليوم الجمعة

 
بواقع رحلتين أسبوعيا
 
 
 
 
النيل للطيران تطلق أول رحلاتها لخط القاهرة – الكويت اليوم الجمعة
 
 
 
 
 
القاهرة – سعيد جمال الدين
 


أعلن يسرى عبد الوهاب رئيس شركة النيل للطيران، التابعة لمجموعة الطيار السعودية، إعتزام الشركة افتتاح خط القاهرة- الكويت، اليوم – الجمعة – بواقع رحلتين أسبوعيا، بالإضافة إلى إطلاق أولى رحلاتها لخط القاهرة- بورسودان، السبت المقبل، بواقع رحلتين أسبوعيا.

 
 
 


وأضاف عبد الوهاب أن أول رحلة للشركة على خط بورسودان تضم 8 مسافرين فقط عند الذهاب، فضلا عن 5 مسافرين عند العودة، مؤكدا أن وزارة الطيران تفرض على الشركات الخاصة تسيير رحلاتها إلى الخطوط الخاسرة.



 
 
 
 
 
 
وأشار إلى أن وزارة الطيران ما زالت تتعنت فى التعامل مع شركات الطيران الخاص، مستشهدا بمطالبة «النيل للطيران» الوزارةعبدالوهاب بتسيير 7 رحلات إلى دولة الكويت، ليتم تقليصها إلى رحلتين فقط، رغم أن الجانب الكويتى، الذى تمثله شركة الخطوط الجوية الكويتية وشركة الجزيرة للطيران وهما تابعتان للقطاع الخاص، يفوق عدد المقاعد المخصصة لهم من قبل الجانب المصرى، بنحو 4000 مقعد أسبوعيا.



«فالشركتان الكويتيتان تقومان بنحو 16 ألف مقعد شهريا، زيادة على الحصة المخصصة لهما» وفقا لعبد الوهاب الذى انتقد عدم حرص الجانب المصرى على الشركات الوطنية الخاصة، مقارنة بالجانب الكويتى الذى أسهم فى حصول شركة الجزيرة على تسيير نحو 7 رحلات أسبوعيا من مطار القاهرة.

 
 
 
 
 
 
 
 


ولفت عبد الوهاب إلى أن الشركة قامت يوم الأثنين الماضى بافتتاح خط القاهرة- الهفوف بمحافظة الإحساء بالمملكة العربية السعودية، وذلك بواقع 3 رحلات أسبوعيا. 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled