اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مركز التراث العمراني ينظم برامج تدريبة لطلاب الجامعات عن البناء بالمواد التقليدية

مركز التراث العمراني ينظم برامج تدريبة لطلاب الجامعات عن البناء بالمواد التقليدية

 

الرياض "المسلة" …. أنهى مركز التراث العمراني الوطني بالهيئة العامة للسياحة والآثار استعداده لتنفيذ برنامج تدريبية تطبيقية لعدد من طلاب الجامعات السعودية، ممثلة في كليات الهندسة والعمارة، وكليات السياحة الآثار، في جامعات المك سعود والملك عبد العزيز وأم القرى والقصيم و الدمام.


وتنطلق هذه البرامج يوم الأحد 20/8/1436هـ، (7/6/2015م) حيث تستمر مدة التدريب الصيفي 60 يوما، تتضمن طرق تدريب الطلاب على مهارات البناء بالطين وتقنياته والطرق التقليدية للتعامل مع المباني التراثية وأساليب ترميمها ومعالجتها وإعادة تأهيلها وفق الضوابط والمعايير المتبعة، وذلك من خلال ورش عمل تدريبية ومحاضرات وزيارات ميدانية.


ويبلغ عدد المتدربين عدد المتدربين أكثر من حوالي  60 متدربا سيمارسون مهارات البناء ميدانيا من الجامعات المذكورة.


وتهدف هذه البرامج إلى تزويد الطلاب خبرات تدريبية وتوعوية بالتراث العمراني على مستوى الدراسات أو الترميم أو التصميم وإعادة التأهيل، وكذلك التعريف بآليات وسياسات الترميم للمباني وفقا للمعايير والمواثيق الدولية، وتأتي في إطار اهتمام سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سمان بن عبد العزيز، بتعزيز الوعي بالتراث العمراني الوطني و توثيق ونشر وتطوير هذه التقنيات لكافة المختصين والمهتمين بالبناء بالطين والمواد المحلية من كافة الجوانب العمرانية والتقنية والاجتماعية والاقتصادية والإعلامية.  

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled