اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سلطنة عمان وروسيا توقعان مذكرة تفاهم في المجالات الثقافية والمتحفية

سلطنة عمان وروسيا توقعان مذكرة تفاهم في المجالات الثقافية والمتحفية

 

مسقط "المسلة" …. وقعت السلطنة وجمهورية روسيا الاتحادية في مدينة سانت بطرسبيرج الروسية أول أمس على مذكرة تفاهم بين المتحف الوطني في السلطنة ومتحف الإرميتاج الروسي تخص مجال العمل المتحفي وخدمات التدريب والتأهيل المهني.


 
جاء توقيع الاتفاقية عقب الزيارة التي قام بها هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة والوفد المرافق له إلى متحف الإرميتاج في مدينة سانت بطرسبيرج في إطارالزيارة الرسمية الحالية له لجمهورية روسيا الاتحادية.


 
والتقى آل سعيد خلال زيارته للمتحف بالبروفيسور بيوتروفسكي المدير العام لمتحف الإرميتاج، والبروفيسور جورج فيلينباخوف مساعد المدير العام للأبحاث والدراسات حيث جرى بحث أطر ترسيخ قواعد ومبادئ التعاون بين الطرفين فيما يتعلق بتنمية الفعاليات في مجال المتاحف ذات الاهتمام المشترك وتوطيد العلاقة من خلال التعاون المشترك المتمثل في تبادل الخبرات وتطوير المتاحف على المدى البعيد.

 

وقد أقام الجانب الروسي على هامش توقيع مذكرة التفاهم حفل استقبال على شرف صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة والوفد المرافق له، والتقى خلال الحفل بالمتدربين من المتحف الوطني وخدمات الزوار واستمع إلى إيجاز عن طرق ومراحل التدريب.

 

وكان هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة والوفد المرافق قد قام بزيارة إلى مجمع قصور "بترهوف"، وهو موقع تراث عالمي حسب تصنيف "اليونسكو".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled