اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الزبيدى : 6 ملايين مسافر بمطار الفرات الاوسط سنوياً

الزبيدى : 6 ملايين مسافر  بمطار الفرات الاوسط سنوياً

 

بغداد "المسلة" ….. شكلت وزارة النقل لجانا مختصة لافتتاح مطارات في محافظات وسط وجنوب البلاد، يأتي هذا في وقت زادت فيه من عدد رحلاتها اليومية والاسبوعية المتجهة الى ايران وتركيا وسوريا.

 

وافاد مصدر اعلامي بالوزارة في حديث خاص لـ"الصباح" بانه "تم تشكيل لجان فنية مختصة لاعادة افتتاح ثلاثة مطارات للنقل المدني والعسكري بمحافظات ذي قار وميسان وواسط".

 

واشار الى ان احدى اللجان ستختص بمتابعة اعمال تشغيل مطار ذي قار كون بناه التحتية كاملة ولا يحتاج سوى بناية واحدة للمسافرين بطاقة 500 الف الى مليون مسافر سنويا، فضلا عن الاسواق والملحقات الفنية الاخرى.

 

وبين ان وزير النقل باقر الزبيدي يتولى الاشراف بشكل مباشر على خطوات تنفيذ هذه المطارات وفقا لاحدث التصاميم العالمية وبشكل يخدم عملية النقل الداخلي ما يسهم في اتساع خارطة المطارات المحلية في البلاد، منوها بان مطار الفرات الاوسط الذي سينفذ عن طريق الاستثمار، سيختص بالطيران المدني بطاقة استيعابية اولية تصل الى ستة ملايين مسافر سنويا وصولا الى 20 مليوناً سنويا بمرحلته النهائية، كاشفا عن ان المدة التخمينية لتنفيذ المرحلة الاولية منه تصل الى خمسة اعوام.

 

وكشف المصدر عن ان الخطوط الجوية العراقية زادت عدد رحلاتها الجوية باتجاه تركيا ليصبح عددها 12 رحلة يومية بمعدل ثلاث رحلات بين مطارات بغداد والبصرة واربيل والسليمانية، اضافة الى سبع رحلات اسبوعيا لنقل البضائع، فضلا عن زيادة عدد الرحلات الاسبوعية بين العراق وسوريا الى 40 للمسافرين وعشر للشحن الجوي، فضلا عن مضاعفة عدد الرحلات باتجاه المطارات الايرانية.

 

واوضح ان مجلس ادارة الخطوط الجوية عقد اجتماعا برئاسة مديره سامر كريم كبه لتطوير الخدمات المقدمة للمسافرين، لاسيما بعد ان وصل عدد الطائرات ضمن اسطول الخطوط الجوية الى 30 بضمنها 14 نوع (بوينج) الاميركية ما يتطلب تطوير الخدمات بشكل يتناسب معها، مبينا انه في السياق نفسه فقد شكل وزير النقل باقر الزبيدي لجنة للاطلاع على عمل مكتب حجز كربلاء المقدسة وتقويمه، اضافة الى تقويم عمل الشركات السياحية المعتمدة كوكيل للخطوط الجوية العراقية، فضلا عن وكلاء الاصدار المباشر.واضاف المصدر ان شركة الخطوط تمد يد العون للنازحين من خلال توفير وتجهيز الطائرات لنقلهم الى محافظتي اربيل والسليمانية مجاناً دون مقابل، لافتا الى ان الشركة قامت بفتح عطاءات مناقصة التشغيل المشترك لتموين طائرات الخطوط الجوية من قبل شركات محلية وعربية مختصة قدمت عروضها بهذا الصدد.واشار الى استمرار الاعمال بمشروعي قرية الشحن الجوي والمراكز التدريبية اللذين من المؤمل انجازهما خلال المدة القليلة المقبلة واللذين اكد انهما سيقدمان خدمات كبيرة ومتطورة في عالم الطيران للعاملين ضمن القطاع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled