اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

7.5 % نمو قطاع السياحة في أذربيجان سنوياً حتى عام 2022

7.5 % نمو قطاع السياحة في أذربيجان سنوياً حتى عام 2022

 

باكو  "المسلة" …. يُعد قطاع السياحة في أذربيجان بشكل عام قطاعاً واعداً مليئاً بالفرص، حيث تشير توقعات المجلس العالمي للسفر والسياحة إلى انه سيحقق نمواً يبلغ 7.5% سنوياً خلال الفترة من 2012-2022، حيث تتميز أذربيجان بأماكنها الطبيعية والثقافية.

 

وقد وضعت الحكومة تطوير البلاد كوجهة سياحية على رأس أولوياتها وهي استراتيجية وطنية لجعل السياحة من أهم إن لم يكن أكبر مساهم منفرد في الاقتصاد الأذربيجاني. وتتمتع باكو الكبرى بمساحاتٍ شاسعة من المناطق الخضراء التي حافظت عليها الحكومة بصفتها أراضي مخصصة للمنفعة العامَّة، أو كونها مصنَّفة مناطق خضراء طبيعيَّة.

 

وتعتبر جادَّة باكو إحدى أبرز متنزهات المشاة في المدينة، وهي تمتد بمحاذاة واجهتها البحريَّة. وتضم الجادَّة متنزهاً ترفيهياً، ونادياً لليخوت، ونافورة موسيقيَّة، وتماثيل، ونصبا تذكاريَّة. يُفضِّلُ هواة الرياضة والمشي التجوّل في هذا المتنزه عوضا عن غيره من المتنزهات نظراً لمساحته الكبيرة وأشجاره الكثيفة التي تضيف عليه رونقاً وجمالاً.

 

ويقع مركز المقام الدولي الأذربيجاني بالقرب من هذا المتنزه، وهناك حضور مميز لفندق «جميرا» بيلجه بيتش في أذربيجان ويطل الفندق على بحر قزوين الساحر ويبعد 35 كيلومتراً من مركز العاصمة باكو، ويعتبر الفندق الوجهة الأمثل لمؤتمرات الأعمال ووجهة للترفيه وقضاء العطلات العائلية بين مدينة الألعاب المائية والمسابح والاسترخاء في المنتجع الصحي او الاستمتاع بأشهى الأطعمة في 9 مطاعم متنوعة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled