اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وفد روماني يبحث مع الكويت التعاون الثقافي المشترك

وفد روماني يبحث مع الكويت التعاون الثقافي المشترك

 


الكويت "المسلة" …. زار وفد ثقافي روماني اليوم مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لبحث سبل التعاون الثقافي وللاطلاع على مكتبة المؤسسة الشعرية.


وقال بيان للمؤسسة لـ كونا ان الوفد برئاسة سفير رومانيا لدى البلاد فاسيلي سوفينتي بحث امكانات التعاون الثقافي والاستفادة من تجارب الجانبين.


وضم الوفد رئيس مجلس محافظة مارموريش زامفير جيجيو ورئيس جمعية الشمال للتعاون عمانوئيل بيترلجيانو ورئيس بلدية (شومكوتا) ماري فلوين طالبوش ومدير دار (برويما للنشر والتوزيع) الكساندر كونيليا.


وقالت المدير العام لمكتبة البابطين الشعرية سعاد العتيقي في البيان ان الوفد اطلع خلال الزيارة على جهود الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين ونشاطه الثقافي والفكري والتعليمي فيما يخص حوار الحضارات واللغة العربية.


وذكرت العتيقي ان مدير دار (برويما) اهدى المكتبة مجموعة من الكتب والاصدارات المتنوعة باللغتين الرومانية والعربية فيما أهدت المكتبة من جانبها الوفد الزائر مجموعة من إصداراتها.


وأوضح البيان ان اعضاء الوفد اثنوا خلال جولة في أنحاء المكتبة على ما تحتويه من مجموعات قيمة من مصادر ومراجع مختلفة مشيدين بما قامت به المكتبة من تطوير وتحديث لنظمها وبرامجها الالكترونية.

 

كما أعرب اعضاء الوفد عن تقديرهم لدور الشاعر البابطين في نشر الثقافة العربية وتحقيق التواصل الثقافي بين شعوب العالم

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled