اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مليار دولار لتوسعة مطار البحرين الدولي

مليار دولار لتوسعة مطار البحرين الدولي

 

المنامة "المسلة" …. كشف كمال بن احمد محمد وزير المواصلات والاتصالات البحريني عن بدء المرحلة الأولى من الأعمال التحضيرية في مطار البحرين الدولي، بهدف تهيئة الموقع لبدء العمل في تشييد مبنى المسافرين الجديد ضمن برنامج تحديث المطار، ومن المتوقع أن ينطلق تدعيم الأساسات وأعمال التشييد الفعلية للمبنى خلال الشهرين المقبلين بالتزامن مع أعمال التجهيز الجارية، حيث من المقرر إنجاز مبنى المسافرين خلال أربع سنوات من بدء أعمال البناء.


وقال أن وزارة المواصلات والاتصالات البحرينية كشفت أن استكمال التصاميم النهائية لبرنامج تحديث وتوسعة مطار البحرين الدولي وتهيئة المقاولين وطرح جميع المناقصات، والذي يشتمل في مرحلته الأولى على بناء مبنى مسافرين جديد، مع تعيين أول شركة لأعمال المقاولات التحضيرية في موقع المطار.


وأوضح أن ميزانية الاستثمار في مطار البحرين الدولي خلال السنوات الأربع القادمة تقدر بـ 1.1 مليار دولار وسيتم استلام عطاءات المقاولات الرئيسية للأعمال الإنشائية في نهاية يوليو المقبل على أن يتم إرساء المقاول الرئيسي للمشروع بنهاية أكتوبر المقبل. ويخدم مبنى المسافرين الجديد 14 مليون مسافر سنوياً مع القدرة على استيعاب 130 ألف حركة جوية للطائرات سنوياً.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled