اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس هيئة دبي للطيران يتفقد تحضيرات المؤتمر السنوي الأول للمنظمة العالمية للمناطق الحرة

رئيس هيئة دبي للطيران يتفقد تحضيرات المؤتمر السنوي الأول للمنظمة العالمية للمناطق الحرة

 

دبي "المسلة" …. قام الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي اليوم بجولة تفقدية لفعاليات وأنشطة المؤتمر السنوي الأول لـ "المنظمة العالمية للمناطق الحرة" الذي يقام غدا ولمدة يومين تحت شعار "نحو نظام تجاري عالمي جديد" بمشاركة نخبة من صناع القرار وراسمي السياسات والأكاديميين والخبراء الاقتصاديين ورواد الأعمال في العالم.

 

وكان في استقباله ..الدكتور محمد الزرعوني رئيس المنظمة العالمية للمناطق الحرة مدير عام "المنطقة الحرة بمطار دبي" وأعضاء مجلس إدارة المنظمة والوفود المشاركة من المناطق الحرة العالمية.

 

وأشاد – لدى لقائه مع مجلس ادارة المنظمة – بدورهم الفع ال ودور المناطق الحرة في تعزيز التبادل التجاري الدولي وأهمية دورهم الاستراتيجي في تنمية الاقتصادات الوطنية والدولية .

 

وأكد – بعد ان اطلع من مجلس ادارة المنظمة على رؤيتها ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية وخططها الاستراتيجية لـ وام – ان المؤتمر السنوي الأ ول يمثل خطوة جديدة باتجاه تجسيد التطلعات الطموحة لـ "المنظمة العالمية للمناطق الحرة" في تصدير خبرة المناطق الحرة إلى الدول الأعضاء وتعزيز التأثير التجاري والاستثماري للمناطق الحرة في الاقتصاد العالمي ..لافتا إلى أن استضافة حدث على هذا المستوى من التميز والاحترافية ليس مستغربا على إمارة دبي التي نجحت في تأسيس حضور دولي لافت كقوة اقتصادية مؤثرة ومركز عالمي رائد في تطبيق نموذج المناطق الحرة ووجهة رئيسية للاستثمار الأجنبي والتجارة الدولية في ظل السياسة الحكيمة للقيادة الرشيدة.

 

وقال " يأتي تنظيم الحدث ليؤكد التزام "المنظمة العالمية للمناطق الحرة" في العمل وفق رؤية طموحة تهدف إلى تعزيز دور المناطق الحرة في دفع عجلة نمو الاقتصاد العالمي والمساهمة في فتح آفاق استثمارية جديدة من شأنها تنويع مصادر الدخل الوطني وزيادة فرص العمل لأجيال المستقبل وبالتالي المساهمة بفعالية في دفع عجلة التنمية الشاملة".

 

من جانبه قال الدكتور محمد الزرعوني رئيس "المنظمة العالمية للمناطق الحرة" المدير العام "للمنطقة الحرة بمطار دبي" ان المؤتمر والمعرض الأو ل لـ "المنظمة العالمية للمناطق الحرة" يمثل حدثا تفاعليا عالمي الطراز كونه يجمع عددا من أهم صن اع القرار والخبراء الاقتصاديين في العالم لمناقشة أبرز القضايا المؤثرة على مسيرة تطوير المناطق الحرة وتعزيز التدفق التجاري في الوقت الراهن .. مشيرا الى ان أهمية الحدث تكمن في كونه منصة استراتيجية لنقل المعرفة وتبادل الخبرات المتعلقة بكيفية تطبيق نموذج المناطق الحرة بالشكل الأمثل بما يخدم التطلعات الاقتصادية الطموحة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

 

وأضاف الزرعوني ان "المنظمة العالمية للمناطق الحرة" تقوم باعتبارها جهة دولية غير ربحية معنية بتمثيل مصالح المناطق الحرة حول العالم بدور استراتيجي يتمحور بالدرجة الأولى حول إيجاد قنوات تفاعلية مثل المؤتمر السنوي لتشجيع تبادل أفضل الممارسات الدولية في سبيل تفعيل مساهمة المناطق الحرة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية ..مبديا تطلعه حيال النتائج والتوصيات المرتقبة من الحدث والتي سيكون لها تأثير إيجابي على صعيد دعم المناطق الحرة وإبراز دورها الريادي في تعزيز التبادل التجاري الدولي وتشجيع الاستثمار الأجنبي والمباشر.

 

ويحظى "المؤتمر السنوي الأول للمنظمة العالمية للمناطق الحرة" الذي ينطلق غدا وسيستمر لغاية 13 مايو الجاري بأهمية استراتيجية كونه منصة مثالية لتمكين الوفود الدولية من الإط لاع على أفضل الممارسات وأحدث الاتجاهات الناشئة والرؤى المعم قة حول سبل تحقيق النمو المستدام ضمن البيئة الاقتصادية الكلية وفي ظل الديناميكيات المتغيرة للأسواق العالمية وذلك بمشاركة عدد من أبرز المتحدثين الدوليين.

 

ويشهد إطلاق المؤتمر السنوي الأو ل إصدار "المنظمة العالمية للمناطق الحرة" البيان الرسمي الذي يضم الرؤية والرسالة والقيم المؤسسية والأهداف الاستراتيجية التي تمثل بمجملها الركائز الأساسية لإدارة عملياتها التشغيلية العالمية .. وتتمحور أهداف المنظمة بالدرجة الأولى حول تمثيل مصالح المناطق الحرة أمام المجتمع الدولي وتوفير منصة عالمية لتبادل المعرفة وتشجيع البحوث المتخصصة فضلا عن نشر الوعي حول مزايا المناطق الحرة في استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة ودفع حركة التجارة وخلق فرص عمل واعدة ودعم الاستقرار الاقتصادي العالمي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled