اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

حاكم دبى: نعتز بتجربة دولة الامارات في صناعة السفر والسياحة

حاكم دبى: نعتز بتجربة دولة الامارات في صناعة السفر والسياحة

 

دبى "المسلة" ….  أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اعتزاز دولة الإمارات بتجربتها في بناء صناعة السياحة والسفر، وبإسهامها في تنويع الاقتصاد، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تتعامل مع هذا القطاع الحيوي بما يستحقه من اهتمام.

 


وأكد أن دولة الإمارات تتطلع إلى المستقبل بثقة وتفاؤل وتصميم على أن يكون إكسبو 2020 في دبي محطة رئيسية تحقق رؤية بلادنا لصناعة السياحة والسفر. وزار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أمس معرض سوق السفر العربي، وتجول يرافقه الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، و الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وهلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، في مختلف أرجاء المعرض العربي الذي يشغل أغلبية مساحات قاعات مركز دبي التجاري العالمي بزيادة تقدر بنسبة 10% عن الدورة الماضية للمعرض.

 

كما قال عبر موقعه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «استقبلنا في دبي العام السابق أكثر من 13 مليون سائح، وتركيزنا على سياحة العائلات، وطموحاتنا أن نكون محطة سياحية لأكثر من 2 مليار نسمة حولنا» بحسب وام والاتحاد.


وأضاف: «زرت اليوم معرض سوق السفر العربي بدبي الذي تشارك فيه 86 دولة بأجنحة وطنية.. نرحب دوما بضيوفنا وزوارنا ونقول لهم حللتم أهلا ونزلتم سهلا». وأبدى ارتياحه عند توقفه في عدد من الأجنحة ومنصات العرض المحلية والعربية والعالمية لهذا التواجد المكثف للدول والشركات التي تعتمد بغالبية دخلها الوطني على قطاع السياحة والذي وصفه بأنه يشكل رديفا أساسياً لمصادر الدخل الوطني في دولة الإمارات والعديد من دول العالم التي لديها إمكانيات ومقومات سياحية تجذب الزوار والسياح من مختلف جهات العالم.


وأشار إلى أهميه قطاعات النقل الجوي والبري والبحري التي تساهم في بناء وتعزيز جسور التواصل الانساني والثقافي بين شعوب العالم ودوله. ورحب خلال جولته بالزائرين والعارضين في دولة الإمارات ووجه المسؤولين بضرورة تذليل كافة الصعوبات التي تواجه هؤلاء الضيوف الذين حلوا أهلاً ونزلوا سهلاً في دولتنا المضيافة.


واستمع خلال جولته إلى عدد من مسؤولي منصات العرض المحلية، خاصة شركتي طيران الإمارات والاتحاد وفلاي دبي، والذين شرحوا له جديد هذه الشركات في توسيع وتطوير شبكة خطوطها الجوية من والى مطارات دولة الإمارات العربية المتحدة. وبارك كل الخطوات التي تصب في تطوير قطاع السياحة في الدولة من أجل ازدهار هذا القطاع، خاصة في مجال السياحة العائلية وجذب المزيد من العائلات العربية والمسلمة والأجنبية للتمتع في الأجواء السياحية العائلية المنتشرة على مساحة الوطن.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled