اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة عجمان تحقق عائدات تقدر بــ90 مليون درهم خلال الربع الاول من 2015

سياحة عجمان تحقق عائدات تقدر بــ90 مليون درهم خلال الربع الاول من 2015


دبي " المسلة " …  بلغ حجم عائدات القطاع السياحي في إمارة عجمان خلال الربع الأول من عام 2015 .. / 90 / مليون درهم مقارنة بـ/ 77 / مليون درهم خلال الفترة نفسها من عام 2014.

 

وأوضحت دائرة التنمية السياحية في عجمان بياناتها التي أعلنتها على هامش مشاركتها في معرض سوق السفر العربي في دبي .. أن عدد الليالي الفندقية في الإمارة خلال الربع الأول من العام الجاري تضاعف ليتجاوز / 440 / ألف ليلة فندقية مقارنة بنحو/ 240 / ألف ليلة فقط في المدة ذاتها من العام الماضي في حين بلغ عدد الزوار نحو / 120 / ألف زائر .. لافتا إلى أن الجنسيات الآسيوية والأفريقية تصدرت قائمة عدد ليالي الإقامة الفندقية وتلتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ثم باقي الدول العربية.

 

وقال فيصل أحمد النعيمي مدير عام الدائرة .. إن الربع الأول من عام 2015 شهد تجاوز متوسط معدل إشغال المنشآت الفندقية / 70 / في المائة مقارنة بـ/ 56 / في المائة خلال الفترة نفسها العام الماضي.

 

وبين أن ترتيب قائمة عدد الزوار حسب دولهم وجنسياتهم جاء كالتالي : الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي وباقي الدول العربية وآسيا وأفريقيا وأوروبا والأمريكتين وروسيا.

 

وأشار إلى أن عدد المنشآت الفندقية في الإمارة زاد خلال الربع الأول من 2015 ليصل/ 35 / منشأة مقارنة بـ/ 30 / منشأة خلال الفترة نفسها من عام 2014 .

وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled