اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة قطر تشارك في سوق السفر العربي 2015

سياحة قطر تشارك في سوق السفر العربي 2015

 

الدوحة " المسلة " … تشارك الهيئة العامة للسياحة سوق السفر العربي الثاني والعشرين الذي سيُقام بين 4 و7 مايو في دبي، ويضم وفد الهيئة ممثلين عن 30 فندقاً وشركة سياحة وسفر. وسيعرض الوفد مجموعة واسعة من خيارات الإقامة المتنوعة والمعالم السياحية الجذابة ورحلات الطيران الجديدة إضافة إلى مشاريع المؤسسات الفندقية والسياحية المستقبلية.


وفي المنتدى الوزاري الذي تعقده منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة وسوق السفر العربي خلال المعرض سيت
حدث عيسى بن محمد المهندي رئيس الهيئة العامة للسياحة في قطر حول السياحة العربية البينية.


ويقول المهندي في هذا الصدد:"عُقدت نقاشات واجتماعات كثيرة مثمرة حول وسائل تعزيز التعاون السياحي بين الدول العربية، وستؤكد قطر في هذا الاجتماع الجديد الحاجة إلى تطوير خطط عملية وقابلة للتطبيق بهدف تحسين تجارب الزوار القادمين إلى العالم العربي".


وأضاف:"تشارك قطر بفاعلية في سوق السفر العربي، حيث تقوم مجموعة كبيرة من المعنيين بقطاع السياحة بعرض المميزات السياحية الفريدة التي توفرها الدولة للقادمين سواء للترفيه أو الأعمال".


ويجمع سوق السفر العربي كبار قادة قطاع السياحة والسفر من القارات الست ويشتمل على الندوات وجلسات النقاش وورش العمل التي تناقش العديد من المسائل وتسلط الضوء على مختلف آراء وتوجهات الجهات الرائدة في السوق.


وبهذه المناسبة قال راشد القريصي رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة:"تعكس هذه المشاركة الكبيرة أهمية السياحة الوافدة إلى قطر من سوق دول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص وأسواق الشرق الأوسط بشكل عام من حيث أعداد الزوار وإنفاق السياح".


وأضاف:"إن سوق السفر العربي هو منتدى رائد للسفر في منطقة الشرق الأوسط يوفر لنا منبراً رائعاً لنقل رسالتنا ومفادها أن قطر تقدم مجموعة مثالية من مرافق الإقامة العالية الجودة والمعالم الثقافية والترفيه العائلي ومرافق الطعام والتسوق إضافة إلى النشاطات الترفيهية الأخرى التي تناسب السوق في المنطقة".


وستستفيد الهيئة العامة للسياحة من فرصة المشاركة في سوق السفر العربي لتسليط الضوء على مقومات السياحة في قطر التي تجتذب الزوار من الخارج ومن بينها الأسواق التجارية والمرافق الرياضية والترفيهية الممتازة إضافة إلى الضيافة العربية الأصيلة وما توفره البلاد من الفعاليات والتجارب الثقافية التي ليس لها مثيل في المنطقة.

 

السياحة البحرية


 وستكون الهيئة العامة للسياحة متواجدة أيضاً في جناح الرحلات السياحية البحرية في المعرض ضمن تحالف كروز أرابيا، وهي مجموعة وجهات إقليمية تضم سلطنة عمان والشارقة ودبي وأبوظبي وتتعاون معاً لاستقطاب منظمي رحلات بحرية إلى منطقة الخليج وتطوير قطاع السياحة البحرية. ويسعى هذا التحالف إلى الترويج لمنطقة الخليج العربي باعتبارها مقصداً ممتازاً للسياحة البحرية على المستويين الإقليمي والعالمي.


وقال حسن الإبراهيم رئيس قطاع التنمية السياحية في الهيئة العامة للسياحة إن قطر تخطط لنقل جميع عمليات شحن البضائع إلى ميناء الدوحة الجديد البالغ تكلفته 8 مليارات دولار أمريكي جنوب الدوحة بحلول منتصف عام 2016 وتخصيص الميناء القديم لرحلات البواخر السياحية.


وأضاف:"بعد مشاركتنا الأولى الناجحة مع حلفائنا في تحالف كروز أرابيا في مؤتمر "ميامي كروز شيبينغ 2015" في وقت سابق من هذا العام، وسّعنا مشاركتنا في سوق السفر العربي هذا العام بحيث تضمن وفدنا ممثلين لخدمة السياحة البحرية، هذه الخطوات الأولى مهمة ونحن واثقون من أن قطر ستلعب دوراً متزايد الأهمية في تطوير السياحة البحرية مستقبلاً".


يشارك في الوفد القطري في سوق السفر العربي في دبي 2015، شركة المغامرات العربية، منتجع أنانتارا الجزيرة، فندق كونكورد الدوحة، فندق كراون بلازا الدوحة بزنس بارك، شركة باص الدوحة، فندق الماريوت الدوحة، فندق فور سيزونز الدوحة، أجنحة فريزر الدوحة، أجنحة وشقق سكنية غوفرنر ويست باي، فندق ومنتجع جراند هيرتاج الدوحة، جراند حياة الدوحة، شركة جلف أدفنتشرز للسياحة، فندق إنتركونتيننتال الدوحة ذا سيتي، جنان تورز، فندق لا سيجال، فندق ماريوت ماركيز سيتي سينتر، فندق موفنبيك الخليج الغربي الدوحة، فندق بلازا ان الدوحة، شركة قطر إنترناشونال أدفنتشرز للسياحة، شركة ريجنسي للعطلات، مجموعة فنادق ريتاج، فندق شانغريلا الدوحة، قرية ومنتجع الشرق، فندق الريتز كارلتون، فندق سانت ريجيس الدوحة، فندق تورش الدوحة، ترافل ديزاينر، فندق ويندهام جراند ريجنسي الدوحة، فنادق ومنتجعات الزبار".

 

ترويج مقومات قطر 


 وقال عدد من مديري الفنادق المشاركين في سوق السفر العربي إن الحدث يمثل منصة فاعلة لترويج المنتج السياحي القطري وإبراز النهضة السياحية والعمرانية التي تشهدها الدولة، مؤكدين أهمية الحدث للإعلان عن الفعاليات والعروض التي ستقدمها دولة قطر خلال فصل الصيف.


وأضافوا أن مشاركة هيئة السياحة في الحدث تحفز نتائج المرافق السياحية خاصة أن سوق السفر العربي يحظى بمشاركة كبيرة من دول مجلس التعاون الخليجي والتي تشكل أكثر من 40% من السياح الوافدين إلى دولة قطر.
وأشاروا إلى أن "سوق السفر العربي" يمثل معرضاً متخصصاً بالسفر والسياحة، يطلق آفاق الأعمال في منطقة الشرق الأوسط للعاملين في قطاع السياحة الوافدة والصادرة. وتعرض الوجهات السياحية العالمية والإقليمية مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة، والمعالم السياحية الخلابة ومسارات الطيران الجديدة.


وأكد طارق درباس المدير العام لفندق سانت ريجيس، أن معرض ومؤتمر سوق السفر العربي، يمثل حدثاً مهماً للإعلان عن المنتجات السياحية، مشيراً إلى أن "سانت ريجيس" يحرص على المشاركة في مثل هذه الملتقيات لدعم خطط تطوير القطاع السياحي.


وأشار إلى أن أهداف مشاركة هيئة السياحة والوفد المرافق في سوق السفر تتمثل في إبراز مقومات قطر الحضارية والسياحية على ‏المستوى الخليج والعربي والدولي، وتسويق الدولة كوجهة مميزة لمواطني دول مجلس التعاون ‏الخليجي والشرق الأوسط، والتواصل مع المستثمرين المشاركين مع نظرائهم الدوليين، بالإضافة إلى تمكين الشركات السياحية في قطر من الوصول إلى أسواق الخليج وأسواق دولية أخرى.


وبدوره توقع مشهور الرفاعي المدير العام لفندق كونكورد، أن تحقق مشاركة الهيئة العامة للسياحة في سوق السفر العربي نجاحاً مذهلاً، وتقود الهيئة وفداً كبيراً لإبراز مقومات قطاع السفر والسياحة المتسارع النمو في البلاد، والإعلان عن أحدث البرامج السياحية التي تنتظر السياح الوافدين إلى قطر.


هذا وقال تلحمي، مدير المبيعات والتسويق بفندق جراند هيرتاج إن الفندق يحرص على المشاركة ضمن وفد الهيئة العامة للسياحة في الملتقيات الإقليمية والعالمية لترويج المنتج السياحي بدولة قطر، مشيراً إلى أن الدوحة أصبحت وجهة سياحية رائدة بالمنطقة.


وأضاف أن سوق السفر العربي يمثل منصة مهمة للإعلان عن مقومات القطاع السياحي في دولة قطر في ظل تواجد رواد صناعة السياحة في المنطقة، مشيراً إلى أنه مع العدد المتزايد من الوجهات السياحية، يعرض معرض ومؤتمر سوق السفر العربي مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة، والمعالم السياحية، ومسارات خطوط الطيران الجديدة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled