اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أبوظبي للاستثمار يشتري حصة في فنادق بهونج كونج مقابل 2.4 مليار دولار

أبوظبي للاستثمار يشتري حصة في فنادق بهونج كونج مقابل 2.4 مليار دولار


هونج كونج " المسلة " …  وافق جهاز أبوظبي للاستثمار على شراء حصة 50 في المئة في ثلاثة فنادق بهونج كونج من مجموعة تقودها نيو ورلد ديفيلوبمنت في صفقة قيمتها 18.5 مليار دولار هونج كونج (2.4 مليار دولار) وهي أكبر صفقة يبرمها صندوق الثروة السيادية الإماراتي في قطاع العقارات الآسيوي.

 

وقالت نيو ورلد في بيان اليوم الخميس إنه بموجب الاتفاق ستبيع 50 في المئة من حصصها في ثلاثة فنادق بهونج كونج هي جراند حياة هونج كونج ورينيسانس هاربور فيو وحياة ريجنسي هونج كونج لمشروع مشترك بينها وبين جهاز أبوظبي للاستثمار.

 

وأضافت نيو ورلد -التي أسسها قطب الأعمال تشينج يو تونج في هونج كونج وتسعى منذ فترة طويلة لطرح أولي لأصولها من العقارات – أنها بدلا من ذلك تعاونت مع جهاز أبوظبي في مشروع مشترك مناصفة بينهما لمتابعة عمليات الاستحواذ في قطاع الفنادق.


وستحصل نيو ورلد على 10.1 مليار دولار هونج كونج مقابل البيع وتعتزم استخدام العائد في تمويل مشروعاتها للتنمية العقارية في هونج كونج.

 

والصفقة ثاني استثمار يبرمه صندوق من الشرق الأوسط في قطاع العقارات بهونج كونج خلال الستة أشهر الماضية مع سعي صناديق الثروة السيادية عن عائدات مستقرة. وفي أكتوبر تشرين الأول دفع جهاز قطر للاستثمار 616 مليون دولار مقابل نحو 20 في المئة من لايف ستايل انترناشونال هولدنجز.

رويترز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled