اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

60 مليار روبية دخل السياحة فى باندونج خلال القمة الآسيوية الأفريقية

60 مليار روبية دخل السياحة فى باندونج خلال القمة الآسيوية الأفريقية

 

جاكرتا " المسلة " …  قال عمدة باندونج رضوان كامل، إن "بلاده ستحقق دخلا من المؤتمر الآسيوي الأفريقي الستين يبلغ 60 مليار روبية – حوالي 6ر4 مليون دولار أمريكي" وفقًا لبيانات ومعلومات تلقاها من وزارة السياحة.

 

وقال إن "الدخل يتحقق من وصول الضيوف والصحفيين"، مشيرًا إلى أن المؤتمر يحقق أثرًا اقتصاديًا إيجابيًا. كما أوضح أن باندونج تستقبل سنويًا 6 ملايين سائح، وينفق كل سائح من 800 ألف إلى مليون روبية، وبالتالي فإنه وفقًا لبيانات ومعلومات حكومة مدينة باندونج، فإن العائد من السياحة في باندونج يبلغ 5 إلى 6 تريليونات روبية.

 

وكان مدير عام هيئة الثقافة والسياحة الإندونيسي هيرلان جيه إس، قال من قبل، إن "باندونج سيزورها حوالي 5 آلاف سائح محلي وأجنبي خلال المؤتمر الآسيوي الأفريقي الستين" منوهًا أن هذا العدد لا يشمل أعضاء 500 وفد يشاركون في المؤتمر و1300 صحفي أجنبي يقومون بتغطيته" وأشار إلى أن هذا العدد سيسبب كثافة في حركة المرور في المدينة في عطلة نهاية الأسبوع.

 

ولفت هيرلان إلى إن الهيئة التي يرأسها قد أبلغت المدن في إندونيسيا والخارج بشأن المؤتمر، مشيرًا إلى أن العديد من الأماكن التي أصبحت وجهة للسائحين خلال المؤتمر تشمل بالي وماليزيا وتايلاند. وأعرب عن أمله في أن يكون المؤتمر فرصة لباندونج لتكون مقصدًا للسائحين خلاله.

 

وقال هيرلان إن عدد من زاروا باندونج خلال عام 2014 بلغ 9ر5 مليون سائح، مشيرًا إلى أن أعداد السائحين تزيد بنسبة 5 في المائة سنويًا. وأعرب عن اعتقاده بأن العدد سيزيد بنسبة 15 في المائة في العام القادم، بعد إضافة باندونج بعض الساحات والأمان العامة خصيصًا من أجل المؤتمر الآسيوي الأفريقي.

 

يذكر أن جاكرتا تستضيف المؤتمر الأسيوي الأفريقي 2015 الذي بدأ الأحد 19 أبريل الجاري ويستمر حتى اليوم الخميس، وسيقود الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو غدًا الجمعة في باندونج مسيرة تاريخية لرؤساء الدول والحكومات ورؤساء الوفود المشاركين في المؤتمر من مقر فندق سافوي هومان إلى مبنى ميرديكا في باندونج (وهو المبني التاريخي الذي استضاف أول قمة لرؤساء أسيا وأفريقيا عام 1955).

أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled