اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الباز: انطلاق رحلة “سولار إمبلس 2” من أبوظبى تضع المنطقة العربية على خريطة طاقة المستقبل

الباز: انطلاق رحلة "سولار إمبلس 2" من أبوظبى تضع المنطقة العربية على خريطة طاقة المستقبل

 

دبى "المسلة" …. اعتبر الدكتور فاروق الباز، عضو المجلس الاستشاري لعلماء مصر، ومدير مركز الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء بجامعة بوسطن الأميركية، أن انطلاق الطائرة "سولار إمبلس 2" من أبوظبي يعد نقلة نوعية بدولة الإمارات العربية المتحدة لاستخدام الطاقة المتجددة، مؤكداً أن هذه الرحلة التاريخية تضع المنطقة العربية كلها على خريطة طاقة المستقبل.

 


وتابع في تصريحات للعدد الأول من مجلة "سياحة الإمارات" الصادر أمس، أن انطلاق الطائرة سولار إمبلس يعطي الأمل لتحقيق حلم البشرية في استغلال الطاقة المتجددة بصورة أكبر بما يساهم في الحفاظ على البيئة والموارد، ومواجهة خطر ندرة مصادر الطاقة والوقود غير المتجددة، في مرحلة ما بعد النفط.

 

ويعتقد أن هذه الخطوة الكبيرة التي حققتها دولة الإمارات تدل على أن إمكانية نقل البشر والسلع عبر الجو باستخدام الطاقة الشمسية ستحقق بلا شك، وسوف نرى في المستقبل طائرات تجارية تستخدم هذا النوع النظيف من الطاقة، وهذا يعتمد على تطور تكنولوجيا إنتاج وتخزين الطاقة الشمسية، وهو ما يحدث الآن، وفي المستقبل ستصبح هذه الأشكال من الطاقة أرخص بكثير وذات جدوى اقتصادية عالية .

 

 وأوضح، أن طائرة الطاقة الشمسية "سولار إمبلس" تعد إحدى ثمار القمة العالمية لطاقة المستقبل التي استضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخراً، ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2015، الذي نظمته شركة "مصدر"، حيث وضعت تلك الفعاليات  دولة الإمارات في مركز عالمي متقدم، في كل ما يتعلق بشؤون الطاقة المتجددة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled