اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محمد الجميرى فى حواره مع “المسلة” : فريق الضيافة في مركز دبي التجاري العالمي قدّم خدماته إلى أكثر من 2 مليون شخص عام 2014 بزيادة 27 %

 

 محمد الجميرى فى حواره مع "المسلة" : فريق الضيافة في مركز دبي التجاري العالمي قدّم خدماته إلى أكثر من 2 مليون شخص عام 2014 بزيادة 27 %

 

 

القاهرة "المسلة" …. على مدى عقود من العمل الجاد، نجح مركز دبي التجاري العالمي في تعزيز مكانته كوجهة عالمية لتقديم أرقى مستويات الضيافة، وإقامة مختلف الفعاليات العالمية والإقليمية والمحلية، وقال محمد الجميري ،نائب الرئيس للضيافة بمركز دبي التجاري العالمي في حوارمع بوابة السياحة العربية "المسلة" ، أن عام 2014 شهد زيادة كبيرة في أعداد  الضيوف الذين قدم فريق الضيافة خدماته إليهم إذ تجاوز عددهم لأول مرة حاجز المليوني زائر، حيث قدم الفريق خدماته إلى 2,1  مليون شخص بنسبة نمو 27 بالمائة، وأشار إلى أن هؤلاء الزوار شاركوا في نحو 3,800 فعالية ومناسبة مختلفة، شملتمختلف أنواع الفعاليات العالمية والإقليمية والمحلية ومعارض ومؤتمرات وغيرها.

 

 

وأكد الجميري أن عدد الفعاليات والمناسبات الخارجية بلغ 975 فعالية بزيادة 18 بالمائة عن العام السابق، وكان من أهم هذه الفعاليات "سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1" بأبو ظبي الذي قدم فيه الفريق خدماته إلى أكثر من 17.000 شخص، كما ألمح إلى أنمطابخ المركز عام 2014 شهدت مرور نحو 1500 طن من المواد التموينية من بين أبوابها لتتحول إلى أشهى الأطباق التي استحق بفضلها فريق الطهاة الفوز بأكثر من 65 جائزة وميدالية عالمية من جوائز صالون كولينير 2015، وإلى نص الحوار..

 

ما هو عدد الفعاليات، والضيوف الذين قدّم فريق الضيافة بمركز دبي التجاري العالمي خدماته إليهم خلال عام 2014؟


شهد عدد الضيوف الذين تم تقديم خدمات الضيافة إليهم خلال عام 2014 نمواً كبيراً، إذ تجاوز عددهم 2,1 مليون شخص بزيادة نسبتها 27 بالمائة وذلك للمرة الأولى، وقد بلغ عدد الفعاليات نحو 3,800 فعالية ومناسبة مختلفة، أُقيمت داخل المركز وخارجه بجميع إمارات الدولة بزيادة 5 بالمائة عن عام 2013.

وما نوع هذه الفعاليات؟


شملت الفعاليات مختلف أنواع الأحداث العالمية والإقليمية والمحلية من المعارض والمؤتمرات والمناسبات الخاصة والحفلات الفنية المتنوعة، والبطولات الرياضية العالمية والسباقات وحفلات الزفاف وولائم كبار الشخصيات والأعيان، والحفلات الاجتماعية وحفلات موظفي الشركات، وحفلات تخرج طلبة الجامعات والمدارس، وغيرها.

 

ما عدد الفعاليات الخارجية عام 2014، وهل شهدت نمواً، وما أهمها؟


وصل عدد الفعاليات والمناسبات الخارجية إلى975،بزيادة 18 بالمائة عن العام السابق، وكان من أهم هذه الفعاليات ’سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1‘ في أبو ظبي (17,322 شخص)، والحفل السنوي الثلاثين لشركة ’نيوسكين‘(14,000 شخص) ومعرض الشرق الأوسط للطيران التجاري، وحفل قصرالمشرف،وطيران الإمارات،وحفل الزفاف الجماعي في العين،وحفل الزفاف الخاص بأحد أبناء العائلة الحاكمةفي أبوظبي،وبطولة الكريكت، ومعرض الشارقة الدولي للكتاب، وحفل كبارالشخصيات الخاص بسمو ولي عهد د بي في ندالشبا،وغيرها، أما أكبرها من جهة عدد الضيوف فكانت الدورة الأخيرة لمعرض دبي للطيران التي قدم فيها الفريق خدمات الضيافة الراقية إلى(18,582  شخص).

 

هل كان لخدمات الضيافة أثر على نمو عدد الفعاليات التي يستضيفها المركز؟


لا شك أن تكامل الخدمات التي نقدّمها وارتفاع مستوى الضيافة، وتقديمنا لجميع خدمات الفعاليات تمثل عوامل مؤثرة بقوة في نمو عدد الفعاليات وارتفاع مستوى الزوار وجاذبية المركز، بفضل ما يقدمه من خدمات متكاملة تجعل من الصعب منافسته، بينما تجعل من اليسير على شركات تنظيم الفعاليات العالمية والإقليمية والمحلية والجمهور والشركات إقامة فعالياتهم مهما كان حجمها ومستواها في مركز دبي التجاري العالمي الذي يمتلك كل مقومات نجاح الفعاليات، كما يمتلك الخبرة الطويلة في إقامة كافة الفعاليات التجارية والجماهيرية سواء داخله أو خارجه.

 

وما مدى إقبال المواطنين على العمل في قطاع الضيافة؟


لدينا مواطنون من الجنسين يعملون في مختلف المجالات بقطاع الضيافة، منهم اثنين من الطهاة من الجنسين يعملون في المطبخ وبعضهم في قسم الحفلات الخارجية وحفلات الزفاف، والعديد منهم يعملون في خدمات الفعاليات الذين يقع على عاتقهم إقامة الفعاليات داخل المركز وخارجه، بداية من التعاقد مروراً بالتخطيط وتقديم كافة خدمات الضيافة لتنفيذ مخطط الفعالية، من ديكور وورود وإضاءة وصوتيات ومرئيات وخلافه، أما في مجال تقديم الطعام فغالباً ما يتم الاعتماد على جنسيات مختلفة من غير المواطنين.

 

ما هي حدود إمكانيات المركز في تقديم خدمات الضيافة داخله وخارجه؟وكم يبلغ عدد الطهاة العاملينلديكم حالياً؟ ومن أيالجنسيات؟


أستطيع أن أؤكد لك أنه لا حدود لإمكانياتنا، فالفريق الرئيسي يضم نحو150 طاهي من 19 جنسية من جميع قارات العالم من دول عربية وأوروبية وأسيوية وإفريقية،ويستطيع تقديم خدمات الضيافة لنحو 15,000 شخص يومياً داخل المركز وخارجه في أي مكان في دولة الإمارات،والفريق لديه سجلاً مُشرّفاً في تقديم المأكولات العالمية خارج حدوده، سواءً كان الحدث حفلاً موسيقياً أو خاصاً أو إحدى فعاليات الشركات، أو معرضاً أو فعالية كبرى أو غيرها.

 

ما هو حجم المواد الغذائية التي مرت عبر بوابة مطابخ المركز عام 2014؟ الرجاء ذكر أمثلة..


شهدت بوابات مطابخ المركز عام 2014 مرور نحو 1500 طن من المواد التموينية من بين أبوابها، بواقع 103 طنأرز، و 41,5  طن دقيق، و 29,9 طن سكر، و 23  طن فواكه، و55 طن خضروات، وطن مكرونة،و 122 طن زيوت، و 4,83 طن سمنوزبد، و140 طن دواجن،و85 طن لحوم، 50,9 طن أغنام بعدد 10,180 رأس، و7 أطنانمن لحوم الجمال بواقع 152 جمل و122 طنمشروبات غازية بواقع 260,000 علبة، و130 طنعصائر بما يساوي 215,000 علبة عصير، و237 طنمياه معدنية بما يوازي 975,000 زجاجة، وغيرها الكثير والكثير من مختلف مكونات الطعام.

 

يشتهر المركز بإقامة حفلات الزفاف كذلك، فما عددهاسنوياً؟ وما عدد حضور أكبرها؟


إجمالي عدد الأعراس التي أُقيمت داخل قاعات المركز خلال عام 2014 بلغ207 حفل زفاف، بينما زادعدد ضيوف أكبرها على3,500ضيف، ووصل متوسط عدد حفلات الزفاف شهرياً نحو 20 حفل باستثناء شهر رمضان الذي تتوقف فيه الأعراس خاصة بين المواطنين والعرب المسلمين.

 

ولماذا يُعد المركز الاختيار الأول لإقامة حفلات زفاف الأسر الحاكمة والأعيان وكبار الشخصيات؟

 

أصبح المركز الاختيار الأول لتنظيم الفعاليات الحكومية وحفلات الزفاف، ومختلف المناسبات الخاصة بالأسر الحاكمة والأعيان وكبار الشخصيات، بفضل ما يتوفر له من عوامل عديدة منها الثقة في قدرات المركز على تقديم خدمات الضيافة العالمية، وضمان تقديمها بأرقى مستوى من الجودة والأصالة،والتركيزعلى جودة وسلامة الأغذية وروعة الطعم والمذاق والاهتمام الكبير بتطبيق معايير سلامة الأغذية، والقدرات اللوجستية والإمكانيات الكبيرة في إقامة الفعاليات داخل المركز، والتي تُكسبه ثقة عملائه من كبار الشخصيات.

 

ولماذا وصل المركز إلى هذه المكانة؟


من بين أسباب تربع المركز على هذه المكانة هو حرصفريق العاملين على تخطى توقعات الضيوف، مع تواصل اهتمام إدارة قطاع الضيافة بالاستثمار في ابتكار المأكولات الجديدة وطُرق تقديمها، وكذلك الاستثمار في المواهب البشرية الجديدة، وتفصيل منتجات وخدمات تُناسب تماماً احتياجات العملاء والفكرة الرئيسية للفعالية،ووجود فريق متعدد الثقافات يجمع بين الخبرات الكبيرةوالإدراك الجيد للتقاليد والثقافة الإماراتية.

 

ما هو موقع المركز بين مقدمي خدمات الضيافة على مستوى دبي أو الدولة؟


يمكنني أن أصف مركزدبي التجاري العالمي بأنه حامل شعلة الضيافة التقليدية الأصيلة ، التي تتأقلم مع العالم الجديد من حيث التنوع والابتكار والتميز، فهو يمتلك شهرة واسعة في تقديم كافة خدمات الضيافة، ويواصل تفوّقه على الآخرين من خلال تقديمه لخيارات ضيافةمذهلة تُناسب جميع الأذواق ومختلف المناسبات،ويُعدّ فريق المركز الحائز على الجوائز الخيار المفضّل لتقديم خدماتهالسريعة والمتنوعة، إذ يستطيع تقديم خدماته إلى مختلف الفعاليات العالمية المستوى وغيرها من الفعاليات،كما أن مستوى ونوعية المأكولات التي تُقدّمها مطابخ المركز وفريق العمل بهتتخطى حدود خدمات الضيافة المميزةفي دبي التي تشتهر بغنى الضيافة العربية.

 

هل تقتصر خدمات فريق الضيافة على تقديمها في دبي فقط؟


لا.. نحن نُقدّم الضيافة في جميع أنحاء الإمارات، داخل القاعات وخارجها في الصحراء وفوق سطح الماء، ويُساعدنا في ذلك أسطول متكامل من سيارات النقل الحديثة المبردة والسيارات والمعدّات المخصصة لإقامة الفعاليات الخارجية ما يضمن وصول الطعام طازجاً إلى جميع الفعاليات والمناسبات التي يُقيمها المركز خارج حدوده، وفي الوقت المحدد،كما يدعم مديري عمليات الخدمات اللوجستية الذين يتمتعون بخبرة كبيرة، إذ يتميز المركز بارتفاع مستوى خبرة فريقه المتخصص في إقامة الفعاليات وتصميمها وتجهيزها بكافة مستلزمات وأجهزة الصوت والإضاءة والديكور والأثاث والفضيات وأدوات المائدة، وغيرها من العناصر.

 

ولماذا لا تستخدمون هذه الإمكانيات الهائلة في توسعة نشاطكم؟


نحن نصل بخدماتنا إلى كل مكان في الإمارات، كما أن لنا رؤية توسعية لمد نشاطنا في المجالات المتعلقة بالضيافة داخل الدولة سوف نقوم بالإعلان عنها عند اكتمالها بإذن الله.

 

كم تبلغ مساحة مطابخكم؟ وما هو مستوى تجهيزاتها؟


تبلغ مساحة مطابخ المركز 3,650 متر مربع، أما مستوى تجهيزاته فهي شديدة الحداثة، وتسمح للفريق بالقيام بإنتاج متكامل داخل مرافقه الواسعة التي تحوز على أعلى تصنيف من بلدية دبي كل سنة منذ عام 2003، وهو ما لم تحصل عليه سوى عدد قليل جداً من المؤسسات،وقد نالت مطابخ المركز شهادتين في إدارة السلامة الغذائية هما"نظام تحليلالمخاطروتحديد النقاطالحرجة"،و"أيزو 22000"،كدليل آخرعلى قدراتها الاستثنائية.

كيف تصف لنامستوى خدمات الضيافة في المركز؟


خدمات الضيافة التي نقدمها على أرقى مستوى عالمي، أما مستوى المأكولات فهي غاية في التميز، وذلك بفضل استخدام فريق الطهاة أرقى المكونات الطازجة عالية الجودة القادمة من مختلف أنحاء العالم في إعدادالمأكولات الإماراتية التقليدية والأطباق الشرق أوسطية والآسيوية،والأوروبية والتشكيلات المتنوعة،لإعداد قوائم طعام تلبي مختلف الأذواق.

 

ما هو عدد الجوائز التي حصل عليها فريق طهاتكم خلال الأعوام الخمسة الأخيرة؟


حصل فريق الطهاة على العديد من الميداليات خلال السنوات الأخيرة بفضل ما يضمه من مجموعة من أفضل الطهاة على المستوى العالمي، ومن بين هذه الجوائز جائزة دبي للسلامة كـ "أفضل أكبر مقّدم للضيافة عام 2012"، وجائزة "مورّد العام 2013" ضمن جوائز الشرق الأوسط للفعاليات، و"الجائزة العالمية لسلامة الأغذية" في فئة المساهمة الفردية المتميزة لعام 2014 ، كما فاز الفريق بعدد 51 ميدالية وشهادة تقدير من جوائز صالون كولينير عام 2014، والتي ارتفع عددها في عام 2015 إلى 65 جائزة منها 6 ذهبية و12 فضية و30 برونزية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled