اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

5 ملايين مسافر فى مطار أبها الإقليمي سنوياً بعد التطوير

5 ملايين مسافر فى مطار أبها الإقليمي سنوياً بعد التطوير

 

آبها "المسلة" …. قام رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي سليمان بن عبدالله الحمدان، أمس الثلاثاء، بجولة تفقدية على كل من مطار أبها الإقليمي ومطار الملك عبدالله الإقليمي بجازان، برفقة الدكتور فيصل بن حمد الصقير نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني وعدد من مسؤولي الهيئة.


وتوجه رئيس الهيئة لمطار أبها، متفقداً الصالة الداخلية والدولية، واستمع إلى شرح من مدير مطار أبها الإقليمي عبدالعزيز بن سعد أبو حربة عن آلية العمل بالمطار وإمكانية الاستفادة من المساحات في الصالات واستغلالها لخدمة المسافرين.


كما اطلع على موقع مشروع تطوير مطار أبها الإقليمي والذي سيستوعب عند الانتهاء منه (5 ملايين) مسافر سنوياً ويمثل ركيزة أساسية من ركائز التنمية التي تحرص الدولة على تحقيقها في مختلف المناطق والمحافظات، خصوصاً وأن مدينة أبها تمثل منطقة جذب سياحي لسكان المملكة والخليج العربي.


ويذكر أن الطاقة الاستيعابية للمطار الجديد ستبلغ (3,6) مليون راكب سنوياً ومساحة اجمالية وقدرها 52.000م2 ويضم المشروع مبنى صالة السفر الرئيسة المكونة من طابق للمغادرة وطابق للوصول وطابق لتسلم العفش وصالة المستقبلين وروعي في تخطيط الصالات سرعة وسهولة خدمة المسافرين ، وتوفير مساحات داخلية واسعة كافية لاستيعاب الحركة المتوقعة.


كما يضم المطار أيضاً خمس بوابات ترتبط بعشرة جسور متحركة لنقل الركاب من الصالات إلى الطائرات مباشرة، علاوة على العديد من مباني الخدمات والإطفاء والإنقاذ وصالة لكبار الزوار ومسجد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled