اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

قانون أمريكي لمنع تهريب آثار العراق وسوريا

قانون أمريكي لمنع تهريب آثار العراق وسوريا


قدم العضو الديمقراطي في لجنة الشئون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي إليوت أنجل مشروع قانون يحظر إدخال المواد المأخوذة من المواقع الأثرية في سوريا إلى الأراضي الأمريكية، ليكون مكملا لنص قانون آخر يمنع دخول مواد المأخوذة من المواقع الأثرية في العراق إلى الولايات المتحدة.

 

وقال أنجل – في تصريحات أوردها راديو "سوا" الأمريكي اليوم الثلاثاء ـ إن "القانون سيعزز من قدرة الولايات المتحدة على وقف نهب المواقع الأثرية والاستفادة المالية من هذه الجرائم".


ومن جانبه، أوضح رئيس اللجنة ايد رويس أن المشروع يهدف لوقف الهجوم الجاري الآن على الحضارة البشرية ويهدف أيضا لوقف تدمير الكنائس والأضرحة التي تمتلك أهمية معنوية لدى المسيحيين واليهود والمسلمين.


ويتضمن مشروع القانون بندا يتم بموجبه تعيين منسق لحماية الممتلكات الثقافية الدولية، ولجنة لتنسيق المبادرات بين المؤسسات الأمريكية للمساهمة في منع تدمير المواقع والممتلكات الأثرية في الخارج.


وتسعى لجنة الشئون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي إلى منع وصول مقتنيات أثرية سرقها تنظيم "داعش" من مواقع تاريخية في العراق وسوريا إلى الولايات المتحدة، والتحرك لصد أية محاولات من قبل التنظيم لتدمير تلك المواقع.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled