اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الشيخة مى تبحث مع السفير الأمريكي سبل تعزيز التبادل الثقافى مع البحرين

الشيخة مى تبحث مع السفير الأمريكي سبل تعزيز التبادل الثقافى مع البحرين

 

المنامة "المسلة" …. استقبلت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين وليام روبوك وذلك بمناسبة تعيينه سفيرا جديدا في البحرين.

 

وتباحث الطرفان سبل التعاون المشترك، إضافة إلى مناقشة المساعي المرجوة لتحقيق أنشطة ثقافية، وفكرية وحضارية مشتركة ما بين البلدين.

 

وتوجهت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بالتهنئة لروبوك لاستلامه مهامه الدبلوماسية كسفير في المملكة، داعية لاكتشاف الأماكن الثقافية والتراثية، والتي تشهد على عمق تاريخ وإرث حضارات البحرين.

 

كما أطلعت روبوك على آخر أنشطة الحراك الثقافي في مملكة البحرين، والذي يعايش حتى أواخر شهر أبريل 2015 فعاليات متنوعة في مهرجان ربيع الثقافة العاشر، مؤكدة أهمية الثقافة في التعريف بإنجازات الشعوب الحضارية، وقالت "نحافظ على هويتنا ونعمل من أجلها بحب وجمال لنرتقي بتراثنا الذي نحتفي به هذا العام تحت شعار تراثنا ثراؤنا".

 

وأشارت الشيخة مي خلال حديثها إلى أن مملكة البحرين تسعى بكل السبل لاطلاع الشعوب الأخرى على ما تكتنزها من حضارات تمتد لآلاف السنين، موضحة أن المملكة تولي لذلك النشاط المتحفي أهمية، من خلال استقبال العروض المتحفية من حول العالم، إضافة إلى المشاركات المتحفية الخارجية، والتي تبرز اسم البحرين كوجهة ثقافية سياحية.

 

من جهته أشاد السفير الأمريكي بالحراك الثقافي المتميز في البحرين، مبديا إعجابه بمهرجان ربيع الثقافة الذي يثري الأجواء الثقافية في البحرين منذ عشر سنوات.

 

كما عبّر روبوك عن اهتمامه بالتعرف أكثر إلى البنية التحتية الثقافية والسياحة للمملكة، مؤكداً رغبته في العمل مع هيئة البحرين للثقافة والآثار من أجل القيام بأنشطة ثقافية مشتركة تثري الحراك الذي تعيشه البحرين عبر مشاركات فنية وورش عمل متخصصة لتبادل الخبرات بين كلا البلدين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled